وطني

إطلاق موقع إلكتروني للحصول على ترخيص مزاولة أنشطة القنب الهندي

أطلقت الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، موقعا إلكترونيا خاصا بها، يمكن من خلاله طلب الحصول على ترخيص لممارسة الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، كما يتضمن معلومات حول عمل الوكالة، وإجابات عن الأسئلة المتداولة حول الموضوع.

 

ويتضمن الموقع https://www.anrac.gov.ma/ الذي يمكن الاطلاع عليه بثلاث لغات (العربية، والإنجليزية، والفرنسية)، إمكانية تقديم طلب الحصول على التراخيص الخاصة بمزاولة الأنشطة المرتبطة بالقنب الهندي.

 

ويقدم الموقع كذلك معلومات حول مهام الوكالة، وإجابات حول الأسئلة المتداولة؛ من قبيل الأنشطة المرخص بها، والأنشطة التي يمكن الترخيص بها للأشخاص الذاتيين، وطرق منح التراخيص، إضافة إلى آخر الأخبار المتعلقة بالموضوع.

 

وكان رئيس الجمعية المغربية الاستشارية لاستعمالات القنب الهندي، رضوان ربيع، قد صرّح لـSNRTnews، بأن هذه العملية ستُعفي طالبي التراخيص من التنقل، معتبرا أن هذه الخطوة ستسرع من وتيرة عمليات تلقي ومعالجة طلبات الحصول على الرخص.

 

وكانت الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي قد عقدت سلسلة لقاءات مع الفلاحين بالأقاليم المعنية؛ والمحددة في الحسيمة، وشفشاون، وتاونات، لتحسيسهم حول طرق زراعة وإنتاج وتسويق القنب الهندي لأغراض مشروعة.

 

وتُعد الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي جهازا للحكامة والمراقبة، يسهر على حسن تطبيق القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

 

وتتمثل مهام هذه المؤسسة في تنفيذ استراتيجية الدولة في مجال زراعة القنب الهندي وإنتاجه وتصنيعه وتحويله وتسويقه وتصديره واستيراد منتجاته لأغراض طبية وصيدلية وصناعية، وموافاة الهيئة الدولية المختصة بالتقييمات والمعلومات المطلوبة تنفيذا للالتزامات الدولية للمغرب، ومراقبة القطع الأرضية المزروعة ووحدات تصنيع وتحويل القنب الهندي ومخازنه للتأكد من مدى احترام مقتضيات القانون المذكور، كما تتولى مهام منح الرخص وتجديدها وسحبها، وتتبع مخزون القنب الهندي، وعنونة منتجات هذه المادة وتلفيفها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى