وطني

إضراب وطني واحتجاج للأساتذة المبرزين بالمغرب

أعلنت العصبة الوطنية للأساتذة المبرزين، عن إضراب وطني يوم الأربعاء القادم  12 أبريل الجاري، مع تنظيم وقفة احتجاجية من صباح  نفس اليوم أمام وزارة التربية الوطنية ، احتجاجا على ما سمته “سياسة التماطل والإقصاء التي تنهجها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تجاه ملفهم وعموم ملفات الشغيلة التعليمية”.

 

وحملت العصبة ، المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية لموظفي التعليم،  في بيان لها وزارة التربية الوطنية مسؤولية ما يقع بالقطاع، وطالبتها  بالاستجابة الفورية لملفهم المطلبي،  خاصة ما يتعلق بإحداث هيئة للأساتذة المبرزين تضم إطار أستاذ مبرز مستقل عن إطار أستاذ الثانوي التأهيلي، وإحداث درجات جديدة للترقي الخاصة بهذه الفئة، وتعيين جميع المبرزين والمبرزات بأسلاك ما بعد البكالوريا.

 

ودعت العصبة في نفس البيان إلى تحديد عدد ساعات العمل في 12 ساعة أسبوعيا، ومراجعة كل من التعويضات المادية بما يليق بإطار أستاذ مبرز، مع إحداث تعويض عن البحث للمبرزين الحاصلين على شهادة الدكتوراه، ومراجعة مذكرة الحركة الانتقالية المتعلقة بالأساتذة المبرزين بما يضمن الإنصاف والشفافية.

 

وطالبت العصبة بتمكين الأساتذة المبرزين من التباري على مناصب المسؤولية بالمصالح المركزية والخارجية للوزارة، ومعادلة شهادة التبريز للشهادات التي تسمح بالتسجيل في سلك الدكتوراه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى