وطني

إسبانيا تزود المغرب بسيارات رباعية الدفع لتعزيز مراقبة الحدود ومكافحة الهجرة

هشام بوطيب/ صحفي متدرب

أعلنت الحكومة الاسبانية عن إطلاق مناقصة لشراء سيارات رباعية الدفع وعربات بقيمة 4.5 مليون أورو، لتزويد المغرب بالوسائل التي سيحتاجها لإدارة الحدود بينهما.

 

وأوضحت صحيفة “Vozpópuli” الإسبانية، إلى أن هذه السيارات ستضاف إلى شحنات أخرى سابقة، حيث تم تسليم مركبات أو شاحنات أو قوارب أخرى للطرق الوعرة إلى المغرب، بالإضافة إلى 120 مليون يورو من الأموال غير القابلة للاسترداد لـتعزيز نظام المغرب الحدودي.

 

وأوضحت الصحيفة الاسبانية أن هذا المشروع ترأسه المؤسسة الدولية والايبيرية الأمريكية لإدارة السياسة العامة (FIIAPP) – والمكلفة بشراء المركبات الجديدة، اشترطت أن يتضمن الضمان الفني وما يترتب على ذلك من تسليم المواد في المغرب، مضيفة أنه سيتعين على الشركات المهتمة بالمشاركة في مناقصة الشراء تضمين برنامج تدريبي لوكلاء المملكة المغربية في صيانة العربات.

 

وأضافت الصحيفة أنه على وجه التحديد، تخصص الأموال لدفع البدلات والحوافز للأفراد المنتشرين والأفراد المكلفين بمراقبة الحدود”، وصيانة وإصلاح البنى التحتية، ونفقات الدوريات والمراقبة البحرية والساحلية والساحلية ، إضافة إلى عودة المهاجرين غير النظاميين في الأراضي المغربية أو الكشف عن COVID-19 للأفراد المنتشرين على الحدود بين إسبانيا والمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى