مراكش

إخلال شركة عقارية بتعهداتها يؤجل حلم مواطنين في امتلاك سكن بمراكش

تفاجأ المستفيدون من المشروع السكني “بساتين الواحة” الذين دفعوا تسبيقات مالية منذ سنة 2018 لاقتناء الشقق، بتماطل الشركة صاحبة المشروع في التسليم وعدم احترامها للأجندات المعتمدة والمتفق عليها.

 

وقال مستفيدون إنه منذ انطلاق الحملة التسويقية، سعت الشركة صاحبة المشروع من خلال متعاقديْها “V.O”و”V.I” إلى وعد مقتني الشقق السكنية بالمشروع وأصحاب المحلات التجارية بآجال تسليم لا تتعدى متم سنة 2021، لكن وللأسف ما زال المواطنون إلى حدود الآن لم يتسلم أي منهم الشقق السكنية أو المحلات التجارية.

 

بل الأكثر من ذلك، يضيف المتصلون، لجأ ممثلو الشركة إلى تهديد المواطنين بإرجاع مبالغهم وسحب حجوزاتهم العقارية وفسخ وعود البيع بحجج ومبررات واهية تضرب بنود البيع المتفق عليها، مما دفع بالمقتنين إلى خوض أشكال نضالية احتجاجية أمام مقر المشروع بالحي الجديد سيدي يوسف بن علي مراكش، كانت آخرها الوقفة الاحتجاجية يوم السبت 7 يناير 2023، و التي دفعت ممثلي الشركة إلى كتابة محضر اتفاق – نص على تسليم الشقق لأصحابها، توصلت الصحيفة بنسخة منه- بينها وبين ممثلي مقتني الشقق بحضور قائد السلطة المحلية ورئيس الدائرة الأمنية التاسعة.

 

وأضاف المتضررون أنهم تفاجأوا بما أسموه تهرب الشركة المعنية من المصادقة على التزامها بوضع ختمها الرسمي على محضر الاتفاق، وذلك على الرغم من جهود السلطة المحلية في شخص قائد الملحقة الادراية بالحي الجديد، ورئيس الدائرة الأمنية التاسعة، إلا أن الشركة مازالت تتملص من التزامها بالمحضر السالف، ضاربة عرض الحائط جهود الوساطة التي قامت بها السلطات المحلية ومعاناة المقتنين التي تجاوزت أربع سنوات في حصولهم على السكن اللائق الذي وعدتهم به الشركة في حملتها التسويقية.

 

ويتساءل المتضررون في ظل هذا الوضع من سينصفهم وينهي معاناتهم في ظل تملص الشركة صاحبة المشروع من التزاماتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى