جليزمراكش

إحالة “مرشد مزيف” على الوكيل العام للملك بمراكش

من المنتظر أن تحيل عناصر الشرطة القضائية صباح اليوم الأربعاء 31 ماي الجاري، شخصا في عقده الثالث على الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش، من أجل التزوير وانتحال صفة مرشد سياحي.

 

وكانت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، ألقت القبض على المتهم الذي يمتهن الإرشاد السياحي باللغة البرتغالية منذ سنوات، بعد تقدمه لاجتياز المبارة التي أعلنت عنها وزارة السياحة لفائدة الأشخاص الذين يتوفرون على خبرة وتجربة ميدانية في مجال الإرشاد السياحي.

 

و وفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن الموقوف الذي كان يحمل شارة “badge” تتوسط شريطا مسلما من الجمعية الجهوية للمرشدين السياحيين، ضُبِط أمس وهو بصدد مزاولة مهنة الإرشاد، قبل أن يتبين أن الشارة الموجودة بحوزته مزورة، وبأن اسمه لا يوجد ضمن قائمة المرشدين المرخصين.

 

و أشارت ذات المعطيات، إلى أن الموقوف الذي يزاول مهنة الإرشاد السياحي منذ 2018 إلى جانب باقي المرشدين المرخصين، تم اقتياده إلى مقر الشرطة القضائية حيث تم إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية في انتظار عرضه على النيابة العامة المختصة.

 

وتساءل مهنيون ومهتمون بقطاع السياحة، كيف تأتي للموقوف تعاطي المهنة بصفة مزيفة طوال هذه السنوات دون أن يتم ضبطه من طرف عناصر الفرقة السياحية، وكيف حصل على الشارة والشريط الخاص بجمعية المرشدين السياحيين..؟.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى