المدينةمراكش

إبتدائية مراكش تدين متهمين بمزاولة مهنة الصيدلة بصفة غير قانونية

المحكمة الإبتدائية: أسدلت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، في جلستها لبداية الأسبوع، الستار على ملف يتابع فيه ثلاثة أشخاص للإشتباه بتورطهم في قضية تتعلق ببيع أدوية طبية والغش في المواد الغذائية.

و وفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فقد قضت هيئة المحكمة بإدانة المتهمين (ا.م) و(ل.م) و (ا.ا) بثلاثة أشهر حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 2000 درهم لكل واحد منهم، وإتلاف الأكياس البلاستيكية و الأدوية المحجوزة مع إرجاع الباقي لمن له الحق فيه.

وكان المتهمون الثلاثة أخضعوا لمسطرة التقديم يوم رابع شتنبر الجاري، أمام النيابة العامة بابتدائية مراكش، حيث تم استنطاقهم قبل متابعتهم في حالة اعتقال من أجل تهم “مزاولة مهنة الصيدلة بصفة غير قانونية، بيع مواد صيدلية بدون ترخيص، الغش في البضائع عن طريق عرض مواد فاسدة ومنتهية الصلاحية للبيع، حيازة أكياس من مادة البلاستيك بغرض بيعها بعوض أو توزيعها، وعرض منتوج غذائي في ظروف من شأنها أن تشكل خطرا على صحة الإنسان.”، مع تحديد أول جلسة لبداية محاكمتهم خلال نفس اليوم.

وكانت عناصر الدرك الملكي بالمركز التربي سعادة-السويهلة بالضاحية الغربية لمراكش، تمكنت من ايقاف المتهمين الثلاثة بداية شهر شتنبر الجاري، وحجز كمية من الأدوية والأكياس البلاستيكية المحظورة.

و وفق المعطيات التي توصلت بها الصحيفة، فإن الأمر يتعلق بصاحب محل تجاري بدوار مولاي عبد السلام التابع لجماعة السويهلة، ضُبِط بحوزته حوالي 20 علبة من الأدوية الطبية مختلفة الأنواع تم حجزها قبل اعتقال مزوده، إضافة إلى شخص ثالث تم ايقافه هو الآخر بعد تزويد “البقال” بحوالي 50 كيلوغراما من الأكياس البلاستيكية المحظورة.

وتضيف ذات المعطيات، أن الأشخاص الثلاثة تم اقتيادهم إلى مقر الدرك الملكي بتعليمات من النيابة العامة، في الوقت الذي تمت فيه إحالة عينات من الأدوية المحجوزة على المختبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى