وطني

هيئة مغربية تقود مبادرة لجمع التبرعات لساكنة المناطق المتضررة من الزلزال بتركيا

وقعت مؤسسة المغرب الخاصة بالجالية المقيمة بتركيا، الأربعاء، على اتفاق شراكة مع كل من جمعية “حجر الصدقة” التركية وهيئة الكوارث والطوارئ التركية (AFAD)، من أجل توحيد الجهود الميدانية المرتبطة بفاجعة الزلزال، وتجميع المساعدات الموجهة من لدن المغاربة إزاء الشعب التركي في هذه المحنة الإنسانية.

 

وتسعى الحملة المشتركة، حسب البروتوكول الموقع، إلى جمع التبرعات المالية الرامية إلى مساندة المناطق المتضررة من زلزال تركيا الذي أدى إلى آلاف الوفيات والجرحى، ناهيك عن الخسائر المادية الفادحة.

 

 

وقال أيوب سالم، رئيس مؤسسة المغرب بتركيا، إن “الحملة تهدف إلى مساعدة الشعب التركي الشقيق الذي ما فتئ يساند المغرب في قضاياه الوطنية”، مبرزا أن “الشعب المغربي بدوره لطالما كان في الموعد بمساندته لجميع الشعوب الإسلامية في أوقات المحن الإنسانية”.

 

وأضاف سالم، في تصريح صحفي، أن “المغرب كان من الدول السباقة إلى تقديم يد العون والمساعدة للشعب التركي الشقيق في زلزال 1939 الشهير رغم خضوعه للحماية الفرنسية في تلك الفترة”.

 

 

وذكر رئيس مؤسسة المغرب بتركيا بأن “الزلزال الحالي دمر مدن تركية بأكملها، وخلف آلاف الوفيات والجرحى، وكذا مئات المفقودين، ما جعله كارثة القرن بامتياز، مما تطلب منا القيام بمبادرات إنسانية بسيطة في حق الشعب التركي”، مؤكدا أن “البروتوكول المشترك سيهتم بجمع أموال المساعدات الإنسانية للمغاربة وأخذ التراخيص القانونية اللازمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى