جليز

مراكش تحتضن فعاليات المؤتمر الإفريقي الأول لأسبوع الدماغ

تتواصل بمدينة مراكش، أشغال المؤتمر الإفريقي الأول لأسبوع الدماغ، الذي انطلق يوم أول أمس الثلاثاء 14 فبراير الجاري، ويستمر إلى غاية الـ19 منه، بمبادرة من جمعية يوسف بن تاشفين، وبشراكة مع الرابطة الوطنية للحد من مرض الصرع والمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، وجمعيات عاملة في مجال أمراض الجهاز العصبي والنفسي.

 

ويشارك في هذا المؤتمر الذي يروم مناقشة سبل النهوض بالتكفل بالمصابين بأمراض الجهاز العصبي والنفسي، خبراء من 35 بلدا إفريقيا وأجنبيا، يشتغلون في عدة تخصصات تتمثل في علم الأعصاب وجراحة الأعصاب والطب النفسي وعلم الأدوية العصبية وعلم السموم وعلم الوراثة العصبية..، وذلك بغرض تشاطر الرؤى حول أمراض الجهاز العصبي والنفسي.

 

التظاهرة العلمية، وحسب المنظمين تهدف أيضا إلى تشيجع التبادل بين جميع التخصصات حول برنامج غني ومتنوع يسلط الضوء على المستجدات التشخيصية والعلاجية لأمراض الجهاز العصبي والنفسي.

 

وينشط خبراء وطنيون ودوليون، سلسلة من الجلسات تتعلق بمواضيع تهم أمراض الصرع وعلم السموم العصبية والتصلب المتعدد وآلام الأعصاب والنفسي، بغرض تقديم الحلول وإثارة إشكاليات تتعلق بهذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى