جليزمراكش

محاكمة البرلماني السابق الكامل والرئيس السابق للقسم الإقتصادي بمراكش بغسيل الأموال

المحكمة الإبتدائية: من المقرر أن تشرع هيئة قضايا جرائم غسل الأموال لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، برئاسة القاضي عثمان نفاوي، يوم 27 أبريل المقبل، في محاكمة المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة والرئيس السابق لجماعة واحة سيدي ابراهيم، عبد الرحيم الكامل، بمعية الرئيس السابق لقسم الشؤون الإقتصادية بولاية جهة مراكش آسفي، عبد اللطيف العزوزي بجريمة غسل الأموال.

 

وبحسب المعطيات المتوفرة في الموضوع، فقد جاء متابعة المتهمين بعد إحالة الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش لملفهما على وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، بناء على متابعتهما جنائيا وإدانتهما من أجل جناية الإرتشاء، وتبديد المال العام للرئيس السابق لجماعة واحة سيدي ابراهيم، وهي تهم تشكل أرضية لجريمة غسيل الأموال.

 

وبعد إنتهاء البحث الذي باشرته الفرقة الجهوية للشرطة القضائية في ملفي المتهمين، قرر وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، إحالة الرئيس السابق لجماعة واحة سيدي ابراهيم، و الرئيس السابق للقسم الإقتصادي بولاية جهة مراكش آسفي، على المحاكمة من أجل جنحة غسيل الأموال.

 

ويذكر أن عبد الرحيم الكامل، أدين بست سنوات سجنا نافذا، وغرامة مالية قدرها ستمائة ألف درهم، ودرهم رمزي لفائدة الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة “ترانسبرونسي”، بعد متابعته في حالة اعتقال من أجل جناية الإرتشاء، كما أدين في ملف آخر من أجل تبديد أموال عامة بسنتين حبسا نافذا، موقوفة في حدود سنة، وغرامة نافذة قدرها عشرة آلاف درهم، في حين أدين  الرئيس السابق لقسم الشؤون الإقتصادية بست سنوات سجنا نافذا بعد متابعته هو الآخر من أجل جناية الإرتشاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى