مراكش

بمناسبة اليوم العالمي للتوحد.. لقاء تحسيسي بمراكش حول الإعاقة بين التشخيص والممارسة

نظمت الجمعية المغربية لصحة الطفل والأم بمناسبة اليوم العالمي للتوحد، بشراكة مع مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية، التعليم الأولي والرياضة و جمعية كفاءات المغربية الأمريكية لقاء توعيا تحسيسا حول الاعاقة بين التشخيص والممارسة ايام 5و 6 أبريل 2023 بكل من قاعة الندوات للمكتبة الوسائطية ومؤسسة محمد السادس للمعاقين.

 

وتطرق اللقاء لمجموعة من المواضيع، و تتعلق بتطبيب الأطفال في وضعية توحد، و دور التشخيص المبكر و المصاحبة لمواجهة اضطرابات طيف التوحد، و تمكين الأسر من التدخل المبكر لمساعدة الكفل المعاق، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من مناهج المواكبة و التربية الدامجة للأطفال في وضعية توحد.

 

 

وللإشارة فإن اللقاء عرف حضور مجموعة من فعاليات المجتمع المدني المحلية التي تشتغل في ميدان الاعاقة، و حضور أساتذة أقسام التربية الدامجة الكائنة بالمؤسسات التعليمية و اباء وأولياء الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة و اختتم اللقاء بزيارة لإحدى أقسام التربية الدامجة والقيام بورشات تطبيقية حول تحليل السلوك التطبيقي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى