اجتماعيات

قائد ملحقة جامع الفنا يباشر هدم المخالفات المحيطة بضريح سيدي العزيز

باشر قائد الملحقة الإدارية جامع الفنا بتراب مقاطعة مراكش المدينة، هدم المخالفات المحيطة بضريح سيدي عبد العزيز التباع أحد “رجالات مراكش السبع”، وذلك على إثر المعاينة التي قامت بها اللجنة المختلطة التي دفعت بها السلطات الولائية إلى عين المكان أول أمس الأربعاء 29 ماي 2024.

و أكدت مصادر لـ”صحيفة “المراكشي” أن عملية الهدم التي باشرتها السلطة المحلية بجامع الفنا انطلقت خلال يوم المعاينة واستمرات طيلة يوم الخميس، وتواصلت صباح يوم الجمعة بغرض إزالة المخالفات التي وقفت عليها اللجنة والمتمثلة في إقدام صاحب المطعم على دمج محلين مجاورين للضريح، أحدهما مكون من طابق أرضي وطابقين علويين إضافة إلى سطح مسقف بمواد خفيفة مثبتة بأعمدة حديدية، فيما يتكون المنزل الثاني من طابق أرضي وآخر علوي وسطح مسقف بمواد خفيفة مثبتة بأعمدة حديدية.

وأضافت ذات المصادر، أن قائد الملحقة الإدارية جامع الفنا قام خلال يوم المعاينة (الأربعاء) بتوجيه استفسار لعونين برتبة “مقدم” و”شيخ” حول أسباب عدم التبلغ عن المخالفات المسجلة بالمحلين المذكورين، حيث أقرأ فعلا بمسؤوليتهما في عدم التبليغ عن تلك المخالفات.

وأشارت نفس المصادر، إلى أن توجيه الإستفسار إلى عوني السلطة كان بغرض تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات، ولم يكن بغرض التنصل من المسؤولية أو تحميلها لأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى