وطني

غابت عنه أسماء وقيادات معروفة.. حزب الأصالة والمعاصرة ينتخب مكتبه السياسي

صادق أعضاء المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، في دورته الـ 28 المنعقدة اليوم السبت بقصر المؤتمرات في سلا، على اللائحة التي قدمتها منسقة القيادة الجماعية، فاطمة الزهراء المنصوري.

وضمت لائحة المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة وجوها جديدة، في حين غابت عنه أسماء وقيادات معروفة لم يكن متوقعا أن تكون خارجه.

وتشكلت اللائحة من كل من فاطمة السعدي، وفتيحة العيادي، وهدى المغاري، وإيمان عزيزو، وعلي بلحاج، وهشام صابيري، وسمير بلفقيه، وعبد الرحيم بوعزة، وخالد حاتيمي، وبادا الشيخ حمادو، ويونس معمر. وسينضم إلى هذه الأسماء أربعة آخرين ستختارهم القيادة الجماعية، على أن ينضم إلى هذه الأسماء أربعة آخرين ستختارهم القيادة الجماعية الثلاثية.

وقالت المنصوري إن اختيار هذه التشكيلة كان من أصعب العمليات التي ما قامت بها، نافية وقوع مشاكل خلال اختيار الأسماء الجديدة.

وأضافت أن هذه الأسماء “كفاءات ولهم ارتباطات بالحزب”، مشيرة بالاسم إلى علي بلحاج، الذي كان يمثل حزبا أسس حزب الأصالة والمعاصرة، إذ قالت إنه لم يكن بعيدا عن البام.

و أوضحت فاطمة الزهراء المنصوري أن الشبيبة “البامية” ممثلة في المكتب الجديد، وأن التمثيلية الجهوية طُرحت في النقاشات قبل التشكيل، وأن الحزب أحذ بعين الاعتبار معايير الانتماء والترافع وإنتاج المواقف السياسية، وشددت على أن السن ليس مسألة ضرورية.

وتم خلال أشغال الدورة الثامنة والعشرون للمجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، انتخاب كل من زهور الوهابي ومحمد صلوح نائبين لنجوى ككوس رئيسة المجلس الوطني للحزب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى