وطني

شركة “بينتر” الإسبانية تدشن خطا جويا بين لانزاروت وكلميم

أطلقت شركة النقل الجوي الإسبانية “بينتر”، التي يوجد مقرها بجزر الكناري، اليوم أمس السبت تايع أبريل الجاري، خطا جويا يربط مدينة كلميم بلانزاروت (جزر الكناري).

فبعد رحلة استمرت ساعة و10 دقائق، حطت طائرة تابعة للشركة من طراز “ATR72” اليوم بمطار كلميم، حوالي الساعة 13h10قادمة من مطار سيزار مانريك لانزاروت وعلى متنها 28 مسافرا.

وتم استقبال الطائرة، كما جرت العادة، لدى وصولها بتقليد رش الماء “واتر سالوت”.

وسيؤمن هذا الخط الجوي الجديد رحلة واحدة كل يوم سبت ذهابا وإيابا، بين حاضرة جهة كلميم واد نون وجزيرة كناريا الكبرى، حيث ينضاف هذا الخط الجوي إلى خط جوي آخر تم إطلاقه السنة الماضية يربط بين كلميم ولاس بالماس.

وستغادر طائرة مطار لانزاروت كل سبت على الساعة 12h00 زوالا وتحط في مطار كلميم على الساعة 13h10 على أن تكون رحلة العودة إلى لانزاروت على الساعة 13h55 .

وأعرب قائد مطار كلميم عبد الوهاب الشعباوي، في تصريح لقناة (M24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادته بافتتاح هذا الخط الجوي الجديد لشركة “بينتر” الإسبانية والذي سيربط مطار كلميم بجز الكناري بواقع رحلة في الأسبوع.

وأبرز أن من شأن هذا الخط الجوي تعزيز العرض الجوي لمدينة كلميم حيث سيمكن من تأمين النقل الجوي لأبناء جهة كلميم وادونون الدين يقطن عدد منهم بجزر الكناري، مضيفا أن هذا الخط الجوي يعتبر دعامة للمؤهلات السياحية التي تزخر بها الجهة.

وأشار، من جهة أخرى، إلى إن حركة النقل الجوي على مستوى مطار كلميم هرفت انتعاشا خلال سنة 2022 من خلال تجاوز مستوى النشاط المسجل خلال 2019 وذلك بنسبة 143 بالمائة حيث استقبل المطار حوالي 19 ألف مسافر عبر أزيد من 560 رحلة جوية .

وأعدت الشركة، بمناسبة أول رحلة لها، بين جزر الكناري وكلميم، خدمة خاصة تمثلت في تقديم قطع من الحلوى “الشباكية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى