رياضة

رسميا.. نهضة بركان يتأهل لنهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية

أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم فوز فريق نهضة بركان في مباراة اياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بنتيجة ثلاثة أهداف لصفر، بعد انسحاب فريق اتحاد العاصمة الجزائري من مواجهة الفريق المغربي خلال المباراة التي كانت مقررة الأحد المنصرم.

وخرجت لجنة المسابقات والأندية في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الأربعاء فاتح ماي 2024، بقرارها بخصوص مواجهة اياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بين فريقي نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري بقرار خسارة فريق اتحاد العاصمة بثلاثة لصفر، وإحالة الملف على لجنة لانضباط لاتخاذ الإجراءات التاديبية الإضافية المحتملة.

وكانت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم أصدرت عشية حلول الفريق الجزائري بالمغرب، لقرارها بشأن استئناف اتحاد العاصمة على قرار لجنة الأندية بـ”الكاف” الذي منح الفوز لنهضة بركان بثلاثة أهداف من دون مقابل على فريق الاتحاد الجزائري برسم ذهاب نصف النهائي.

وقررت لجنة الإستئناف رفض طلب الاستئناف وتأكيد قرارات لجنة الأندية السابقة والتي صادق عليها الاعضاء التسعة بالإجماع والمتمثل في فوز نهضة بركان على فريق اتحاد الجزائر بثلاثة اهداف لصفر، برسم مباراة ذهاب نصف نهاية كأس الاتحاد الافريقي .واحالة الملف على اللجنة التأديبية لاتخاذ اجراءات تأديبية اضافية محتملة.

من جهتها وجّهت “الطاس”، صباح أمس الثلاثاء صفعة جديدة للجزائر بعد أن رفضت الطلب الاستعجالي للإحاد الجزائري لكرة القدم وفريق اتحاد العاصمة الجزائري بشأن إيقاف القرار الصادر عن لجنة الاستئناف للاتحاد الإفريقي لكرة القدم الصادر يوم 24 أبريل 2024، والقاضي بخسارة اتحاد العاصمة الجزائري في مباراة ذهاب نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم أمام فريق نهضة بركان بثلاثة أهداف من دون مقابل في مباراة الذهاب، مع إحالة الملف على لجنة الانضباط لاتخاذ إجراءات تأديبية إضافية محتملة.

واعتبرت الطاس أن الطلب الاستعجالي غير مستند على أسس مقنعة بينما أحالت الشكاية الثانية التي قدمها الفريق الجزائري والاتحاد الجزائري لكرة القدم يوم الإثنين على الهيئة العادية للبت في موضوعها.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، هنأت في رسالة على موقعها الإلكتروني، فريق نهضة بركان بهذا التأهل.

وجاء في رسالة التهنئة: “يتقدم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أصالة عن نفسه ونيابة عن باقي أعضاء المكتب المديري للجامعة بتهنئة فريق نهضة بركان بعد تأهله لنهائي كأس الاتحاد الإفريقي، إثر انسحاب فريق اتحاد العاصمة الجزائري من إجراء المباراة التي كان من المنتظر أن تجمعهما يوم الأحد 28 أبريل 2024، بالملعب البلدي بمدينة بركان”.

ويواجه نهضة بركان في النهائي فريق الزمالك المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى