أقاليمالرحامنة

بالصور: سرقة ألواح الطاقة الشمسية يَشلُّ منشأة مائية بالرحامنة

تم تجهيز البئر من طرف المديرية الإقليمية لوزارة الفلاحة

تعرض بئر بمزارع دوار الشلوح بتراب جماعة الجبيلات بإقليم الرحامنة، صباح اليوم الخميس 16 فبراير الجاري، لسرقة ألواح الطاقة الشمسية التي تستعمل في تشغيل مضخة المياه.

 

وبحسب المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن منفذي هذا العمل الإجرامي عمدوا إلى تفكيك ألواح الطاقة الشمسية البالغ عددها 14 قبل حملها على متن سيارة “داسيا دوكير” رصدتها كاميرا للمراقبة مثبتة بإحدى البنايات بمدخل الطريق المؤدية من سيدي بوعثمان نحو دوار اتليل بجماعة الجبيلات.

 

المنشأة المائية تم تجهيزها بالطاقة الشمسية والمضخة من طرف المديرية الإقليمية للفلاحة بإقليم الرحامنة على إثر طلب تقدم به رئيس تجمع سيدي بوعثمان للجمعية الوطنية لمربي الأغنام والماعز، قبل أن تمتد إليها أيدي المجرمين بعد نحو شهرين فقط على تشغيلها لسقي مواشي “الكسابة” بدوار اتليل والريش ودوار اعمر اضافة الى بعض الرحل المحليين الذين ينحدرون من جماعة حربيل.

 

 

و أكد مواطنون في اتصال بالصحيفة، أن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سيدي بوعثمان، تم إعلامها بهذه الجريمة ومن المنتظر أن تنتقل إلى عين المكان لمباشرة تحقيقاتها للوصول إلى الجناة.

 

وأشار مواطنون إلى أن قنطرة عبور الطريق السيار التي لا تبعد عن مسرح الجريمة سوى ببضع مئات الأمتار، مجهزة بكاميرات للمراقبة، وكانت ستفيد في البحث غير أنه تبين أنها معطلة رغم حساسية هذه النقطة.

 

ويذكر أن دوار إتليل كان في السنوات الأخيرة عرضة للسرقة من طرف “عصابات الفراقشية” التي كانت تستهدف قطيع الكسابة من الأبقار والأغنام، قبل أن تنجح عناصر الدرك الملكي في وضع حد لنشاط هؤلاء المجرمين الذين أحدثوا منفذا في سياج الطريق السيار للتسلل إلى الدوار المذكور.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى