وطني

“النزال الأخير”.. فيلم يروي قصة 3 أطفال بالبيضاء يحلمون بالهجرة إلى أوروبا

نزهة الرغاي/ صحافية متدربة

يحكي فيلم “النزال الأخير”، من إنتاج شركة ” ozz films ” للمنتج سعيد أنضام و إخراج محمد فكران المقيم بالديار الفرنسية قصة ثلاثة أطفال من مدينة الدار البيضاء يراودهم حلم الهجرة نحو أوروبا.

 

ويجسد بطولة العمل ثلة من ألمع نجوم الفن السابع، من بينهم الممثل المغربي ربيع القاطي، والممثل الفرنسي الجنسية والجزائري الأصل موسى ماسكري، بالإضافة الى زهور السليماني و حبيب القاضي وياسين عزوز وجلال بالفاطمي و يوسف طويل….

 

فيلم النزال الاخير شريط طويل (90 دقيقة ) يعرض مند 28 دجنبر 2022 بالقاعات السينمائية المغربية، كما سبق وأن عرض ضمن سلسلة من المهرجانات الدولية بكل من فرنسا وإيطاليا وأمريكا وتونس وعمان وكوريا الجنوبية ونيجيريا واسرائيل وتركيا والارجنتين ومصر وفلسطين وإسبانيا، قبل عرضه مؤخرا ولأول مرة بالمغرب في كل من مهرجان طنجة للفيلم الوطني و مهرجان اكادير لسينما الهجرة.

 

كما حصد هذا العمل السينمائي مجموعة من الجوائز الدولية و الوطنية، منها جائزة أحسن فيلم بمهرجان بوينس آيرس الدولي وجائزة أحسن تصوير لمهرجان بلاك كات بسلوفينيا وجائزة أحسن سيناريو بمهرجان وجدة الدولي. وفضلا عن ذلك، فقد نال الفيلم إشادات نقدية في وسائل الإعلام الدولية والعربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى