مراكش

المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة العمومية يحتج على استهداف مناضليه بجهة مراكش

وجّه المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو بالفدرالية الديمقراطية للشغل، رسالة احتجاج إلى المدير الجهوي لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية بجدهة مراكش آسفي، يندد من خلالها بما أسماهة المضايقات التي يتعرض لها مناضلو ومناضلات النقابة بالجهة.

 

و أكد المكتب في سرالته التي توصلت صحيفة “المراكشي” بنسخة منها، أن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة العمومية، يتابع بسخط و استياء ما أسماه “الهجمة الهوجاء” التي يتعرض لها مناضلوه و مناضلاته من بعض الأطراف النقابية التي لا تتحد ولا تلتقي إلا في “الاستهداف الغاشم و الغادر للنيل من المكانة و الأدوار الريادية التي تلعبها المكاتب النقابية للفدرالية بجهة مراكش آسفي عامة، و إقليم مراكش بشكل خاص”، متهما هذه الأطراف، بـ”استعمال بعض أطرها النقابية لمسؤولياتها الإدارية بغية النيل البئيس من المنظمة و قاعدتها الجماهيرية و امتدادها في أوساط الأطر الصحية على صعيد الاقليم و الجهة و المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس”.

 

وعبر النقابة الوطنية للصحة العمومية، عن “تحسره على تدني مستوى هاته الأطراف النقابية و انحطاط درجة وعيها النضالي و المزج إلى حدود التماهي بين المسؤوليتين النقابية و الإدارية، بدل النضال الميداني، و تأطير مهنيي الصحة، و الدفاع عنهم وتحقيق مطالبهم العالقة و مواجهة الشطط الإداري”.

 

وطالبت النقابة الوطنية للصحة العمومية، المدير الجهوي وكل المصالح المعنية بوزارة الصحة و الحماية الإجتماعية المعنية بالتدخل الآني و العاجل لوضع حد لهذا “الوضع الشاذ” الذي يعيشه القطاع الصحي بمراكش، والذي ينذر بتأزم الاوضاع و التأثير السلبي على السير العادي لبعض المؤسسات الصحية.

 

وأكد المكتب الوطني على “ضرورة انفاذ القانون و تطبيقه بكل حزم على كل من ثبت في حقه الاخلال بالقوانين و الضوابط الوظيفية و الضرب بيد من حديد على يد كل من سولت له نفسه استغلال منصب مسؤوليته لمناصرة انتمائه النقابي”.

 

ودعا إلى تطبيق القانون و القيام بالمتعين خصوصا بمستشفى ابن زهر الذي يعرف مختبره الطبي توقفا غير مفهوم، وكذا التجاوزات بقسم الأشعة بمستشفى شريفة الذي يعرف عدة خروقات يدفع ثمنها المواطن، وتساءل المكتب الوطني، عن مصير ملف الغش بالمباراة الأخيرة لولوج سلك الماستر الذي حرر بشأنه محضر رسمي و لم يتم تفعيل المسطرة الادارية و الجزرية بخصوصه لحد اليوم.

 

وشدد المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة العمومية، على أن معركة مناضليه و مناضلاته بمراكش هي معركة كل مكونات وأجهزة، و مناضلات و مناضلي النقابة، مشيرا إلى أن المكتب الوطني يحتفظ لنفسه باتخاذ كافة الأشكال النضالية العادلة و المشروعة دفاعا عن حقوق و مطالب وكرامة أطره الصحية بكل فئاتها على مستوى جهة مراكش-آسفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى