مراكش

“الفايننشال تايمز” تكشف خمسة أسباب تدفع السياح لاختيار المغرب كأفضل وجهة

اعتبرت صحيفة الفايننشال تايمز إن المغرب من الوجهات السياحية الأفضل للتوجه إليها من أجل نفض غبار التعب واسترجاع الأنفاس وإحياء المعنويات خلال فصل الربيع، وذلك بين جبال الأطلس وأعماق الجنوب الغربي المغربي.

 

اعتبرت صحيفة “الفايننشال تايمز” أن هناك خمسة أسباب تدفع السائح لاختيار المغرب كأفضل وجهة لنفض غبار التعب واسترجاع الأنفاس وإحياء المعنويات خلال فصل الربيع، الذي يقترب على الابواب.

 

هذه الأسباب، هي في الأصل خمسة وجهات لإقامات سياحية فريدة من نوعها، أولها، إقامة “Berber Lodge” التي تتواجد في ريف مراكش، وتتيمز بغرف ريفية مبنية بالطين الأحمر والخشب في وسط طبيعي خلاب وبأثاث يعود إلى القرن العشرين، مشيرة إلى أن الإقامة توفر مأكولات رائعة.

 

والإقامة الثانية وفق الفايننشال تايمز هي “Olinto Atlas Mountain Retreat” وهي إقامة تتواجد في جبال الأطلس، وقد تم افتتاحها أواخر العام الماضي، وتطل على جبل توبقال والقمم الجبلية الأخرى وتتوفر على حدائق ومسبح وصالة شمس على السطح. وأشارت الصحيفة بأن هذه الإقامة تقدم فرصة رائعة لتناول الطعام مع رائحة الورود في المكان.

 

وبخصوص الإقامة الثالثة، التي يُطلق عليها سام “Maison de rêves” أو منزل الأحلام، فهو فندق “خيالي” في عمق الجنوب الغربي من المغرب، وهو فندق ذو طابع صحراوي محاط بالنخيل ويطل على مناظر طبيعية خلابة كالواحات والجبال الحمراء والصحراء وغيرها.

 

وفيما يتعلق بالإقامة الرابعة، فهي إقامة “House of Augustine” وهو إقامة سياحية على شكل دار ضيافة في المدينة القديمة لمراكش، وهو مكان وفق الفايننشال تايمز مثير للإعجاب مؤلف من 10 غرف، ومجهز بصالة رياضية ومسبح والعديد من المزايا الأخرى.

 

أما الإقامة السياحية الخامسة التي أشارت إليها الصحيفة المذكورة، فهي تسمى “Liglesia” وهي عبارة عن إقامة سياحية بأثاث وهندسة تعود للقرون الماضية، وهي تتألف من مبنيين على طول مربع من بعضهما البعض – أحدهما مكتب قنصلي قديم، والآخر دير سابق تضم حنيته الآن صالة كاملة مع قرص دوار ومجموعة فينيل، وهو مكان جيد للاطلالة على مدينة مراكش.

 

ووفق فايننشال تايمز، فإن جميع هذه الإقامات وقف على إعداد هندستهما فنانون معروفون في العالم، مما يجعل الاقامة فيهم كفيلة برفع المعنويات وإعادة النشاط للسائح عند النزول بهم، خاصة أن فصل الربيع على الأبواب.

المراكشي/ و م ع

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى