رياضةوطني

الحبس النافذ والغرامة لمشجعين متورطين في أحداث شغب

أسدلت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الإبتدائية بفاس، في جلستها ليوم أمس الإثنين 13 فبراير الجاري، الستار على ملف يتابع فيه ثلاثة أشخاص على خلفية أحداث الشغب التي أعقبت مباراة المغرب الفاسي ونهضة بركان.

 

وبحسب المعطيات المتوفرة في الموضوع، فقد قضت هيئة المحكمة بالحكم على كل واحد من المتهمين بالحبس النافذ لمدة شهرين اثنين وغرامة نافذة قدرها 1200 درهم، ومنعهم من حضور المباريات والتظاهرات الرياضية لمدة 6 أشهر من تاريخ انقضاء العقوبة في حقهم مع شمول هذا التدبير في حقهم بالنفاذ المعجل، وبأدائهم تضامنا لفائدة المديرية العامة للأمن الوطني تعويضا مدنيا قدره 30000 درهم، ولفائدة المطالب بالحق المدني (رشيد، ا) تعويضا مدنيا قدره 4000 درهم.

 

وكانت مصالح الأمن أحالت المتهمين الثلاثة (ا.ا)، (م.ع) و(ت.ع) على وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بفاس، والذي قرر متابعتهم في حالة من أجل “العنف المرتكب أثناء المباريات أو التظاهرات الرياضية أو بمناسبتها، إهانة موظفين عموميين اثناء قيامهم بمهامهم، تعييب شيء مخصص للمنفعة العامة”.

 

وتضيف نفس المعطيات أنه تم الإستماع إلى 15 عنصرا من القوات العمومية تعرضوا للرشق بالحجارة والعنف في احداث الشغب التي أعقبت مباراة الفريقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى