وطني

اعتقال شرطي مزيف احتال على فتاة وسلبها مبالغ مالية مقابل وعود بالزواج والتوظيف

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن يعقوب المنصور بمدينة الرباط، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، وذلك للإشتباه بتورطه في قضية تتعلق بالنصب والإحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.

 

وذكر مصدر أمني أن مصالح الشرطة كانت قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية شكاية تقدمت بها سيدة، تتهم فيها المشتبه فيه بانتحال صفة شرطي وسلبها مبالغ مالية مقابل وعود وهمية بالزواج والتوظيف في أسلاك الأمن الوطني، قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد هويته وتوقيفه أول أمس الثلاثاء متلبسا بحيازة بطاقة بنكية في اسم الضحية.

 

وتابع أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

 

يذكر أن مصالح الأمن الوطني سبق لها أن شدّدت في عدة بلاغات صحفية على أن الاستحقاق والكفاءة هما السبيل الوحيد للتوظيف الشرطي، وأن مزاعم الوساطة في اجتياز امتحانات الولوج لأسلاك الشرطة تبقى مجرد ادعاءات واهية ووعود احتيالية تشكل عناصر تأسيسية لجريمة النصب المعاقب عليها قانونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى