وطني

توقيف طالبين انتحلا صفة أساتذة جامعيين لابتزاز طالبات جنـ ـسيا بالدار البيضاء

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء، يوم أمس الأربعاء 12 يوليوز الجاري، من توقيف طالبين يبلغان من العمر 23 و 39 سنة، يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بالابتزاز الجنسي وانتحال صفة ينظمها القانون واستعمالها في التحريض على الفساد.

وحسب مصدر أمني فإن مصالح الشرطة بمدينة الدار البيضاء قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية شكايتين تقدمت بهما طالبتان تتهمان المشتبه فيهما بانتحال صفات أطر إدارية وأساتذة جامعيين بالكلية التي تدرسان بها، وذلك من أجل تحريضهما على الفساد وتعريضهما للابتزاز الجنسي والتهديد باستعمال تطبيقات التواصل الاجتماعي.

وأوضح المصدر ذاته أن الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية قد أسفرت عن التوصل إلى مجموعة من الطالبات الأخريات اللائي كن ضحايا لأفعال إجرامية مماثلة، كما تم تحديد هويتي الطالبين المشتبه فيهما وتوقيفهما وهما في حالة تلبس بحيازة أجهزة إلكترونية يشتبه في كونها استعملت في هذا النشاط الإجرامي.

وأضاف المصدر ذاته أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى