رياضة

إنفانتينو وموتسيبي يحضران حفل سحب قرعة “الموندياليتو” بالمغرب

يحتضن مركب محمد السادس لكرة القدم بمعمورة، يوم غد الجمعة 13 يناير الجاري، حفل سحب قرعة منافسة كأس العالم للأندية المقررة بالمغرب في الفترة الممتدة ما بين 01 و11 فبراير المقبل.

 

وسيعرف حفل سحب القرعة حضور جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وكذا باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي “الكاف”.

 

وأبرز مصدر من الجامعة، أن إنفانتينو وموتسيبي سيحضران حفل سحب القرعة بالرباط، قبل التوجه لحضور افتتاح نهائيات كأس افريقيا للاعبين المحليين بالجزائر.

 

وجدير بالذكر أنه سيتم سحب قرعة “الموندياليتو” غدا الجمعة، انطلاقا من الساعة الثانية عشرة زوالا، بمركب محمد السادس بمعمورة.

 

وكان المغرب قد تفوق في سباق استضافة كأس العالم للأندية على جميع الدول المرشحة لاستضافة الحدث، بما فيهم قطر والإمارات والسعودية، لتحظى المملكة بشرف تنظيم البطولة من جديد بعد استضافة مونديال الأندية عامي 2013 و2014.

 

وسيتم منح الأهلي المصري فرصة المشاركة في البطولة باعتباره وصيف إفريقيا، فيما سيشارك الوداد الرياضي ممثلاً للمغرب، في ظل عدم إمكانية مشاركة فريقين من نفس الدولة.

 

ويشارك في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، كل من ريال مدريد الإسباني بصفته بطلا لأوروبا، وفلامنغو البرازيلي بعد تتويجه بكوبا ليبيرتادوريس، وسياتل ساوندرز الأمريكي بطل الكونكافاف.

 

كما يشارك أوكلاند سيتي النيوزيلندي، والوداد الرياضي المغربي، إضافة لمشاركة الأهلي المصري، فيما تم تحديد بطل آسيا للنسخة الماضية، الهلال السعودي، ممثلا عن القارة الصفراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى