أقاليمالحوز

بالصور: عمليات تجزيء سري وبناء خارج القانون تسائل سلطات أغواطيم بالحوز

تشهد الجماعة الترابية أغواطيم التابعة لإقليم الحوز، عمليات تجزيء سري وبناء عشوائي في خرق سافر لقانون التعمير، في ظل صمت مريب من السلطات المعنية بالسهر على حماية وإنفاذ القانون.

 

و وفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن عددا من المداشر التابعة لنفوذ تراب أغواطيم تحوّلت إلى بؤر للبناء العشوائي، كما هو الشأن بالنسبة لدوار “لوقيد” الذي يتواصل به تفريخ البناء خارج ضوابط التعمير.

 

وتظهر مقاطع فيديو وصور توصلت بها الصحيفة، كيف تجري عمليات تقسيم الأراضي إلى تجزئات غير قانونية قبل الشروع في بنائها بعد تسييجها وحجبها بواقيات بلاستيكية سوداء اللون أو بالقصب، ليعمد أصحابها فيما بعد إلى صباغتها بلون مكشوف لتبدو وكأنها قديمة العهد.

 

و أشارت ذات المععطيات، أن هاته الخروقات ساهمت في انتعاش المضاربات العقارية وظهور مجموعة من المضاربين والسمساسرة الذين يعلبون دورا كبيرا في تنامي واستفحال الظاهرة، مثلما هو الأمر بالنسبة لرئيس جمعية محلية تحوّل إلى وسيط لكل من يسعى لامتلاك منزل عشوائي.

 

فهل تتدخل السلطات الإقليمية بالحوز من أجل فتح تحقيق في هاته الخروقات واتخاذ الإجراءات القانونية في حق كل من تبث تورطه فيها؟.

 

عملية بناء غير قانونية تجري داخل بقعة بعد تسييجها بالقصب

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى