المدينةمراكش

إختتام فعاليات الملتقى الإقليمي لسينما الناشئة في دورته الثانية بمراكش

اختتمت زوال أول أمس الأحد فعاليات ملتقى سينما الناشئة في دورته الثانية الذي احتضنته هذه السنة مدرسة 11 يناير ومدرسة عبد الواحد المراكشي.

الملتقى الذي أشرفت على تنظيمه المديرية الإقليمية الوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والمنسقية الإقليمية للأندية السينمائية بالمؤسسات التعليمية بمراكش، ومؤسسة التفتح للتربية والتكوين للاأسماء مع المشاركة القيمة للجمعية المغربية لتنمية التربية، افتتح بحفل حضره عدد كبير من التلاميذ من مدرسة 11 يناير، مدرسة عبد الواحد المراكشي، مدرسة سيدي بن سليمان و بن زيدون، مدرسة خالد بن الوليد، ثانوية الخوارزمي التأهيلية و الأطر الإدارية و التربوية، و المشرفين على النوادي التربوية و الفنانين والسينمائيين والمهتمين بالسينما.

الملتقى تضمن ندوة حول الصورة ورهان مدرسة الجودة التي أشرف على تسييرها الأستاذ و المؤطر التربوي هشام العباس، وعرفت مشاركة كل من الدكتور محمد تنفو استاذ التعليم العالي ومبدع وأستاذ الفلسفة و الباحث في السينما خالد الشادلي.. وناقشت الندوة أهمية الصورة في التعليم وتأثيرها على التلاميذ، ودور مدرسة الجودة في تحسين جودة الصور المستخدمة في التعليم، وقد عرفت حضور سعيد مكوري رئيس مصلحة الشؤون التربوية ومجموعة من الاطر الإدارية و التربوية و الطلبة.

كما تم تنظيم ورشات عمل للتلاميذ في الفنون التشكيلية من تٱطير الأستاذة خديجة كحوال والاستاذ محسن أزهار، وفي المسرح المدرسي من تٱطير الاستاذ محمد أيت بقاش، و في الموسيقى الاستاذ جمال فراكي، و في الصوت و الصورة الأستاذ المهدي المعروفي، و خصصت ورشة للأساتذة اعضاء المنسقية الإقليمية للأندية السينمائية بالمؤسسات التعليمية في السيناريو أشرف عليها الفنان و المخرج المسرحي لحبيب حمدان.

وخلال اليوم الثاني بمدرسة عبد الواحد المراكشي تم عرض الأفلام السينمائية التربوية القصيرة من انتاج التلاميذ، حيث أشرف على اثراء النقاش والتحليل الفيلمي لها كل من الأستاذ حسن وهبي و ايضا الاستاذ الجامعي يوسف ايت همو.

وبعد وصلة موسيقية من أداء تلاميذ المؤسسات التعليمية تم تقديم عروض فنية في التشكيل من خلال معرض التلميذة الفنانة المبدعة شيماء داس، و المسرح من خلال عرض عمل مسرحي لمجموعة مدارس بني يعقوب حيث أبان تلاميذ المؤسسة على مهارات وقدرات هائلة في مجال المسرح، و تم تنظيم أيضا زيارة لمعارض تربوية داخل مدرسة عبد الواحد المراكشي، وذلك بهدف تعريف التلاميذ بالفنون والابتكار.

وفي ختام الملتقى تم توزيع شواهد المشاركة على جميع التلاميذ وكل المشاركين في الملتقى من أساتذة مؤطرين أشرفوا على الورشات، و أيضا المشرفين على النوادي التربوية والأطر الإدارية و الأمهات و الآباء و على ضيوف الملتقى من فنانين و سينمائيين ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى