المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

8 مستشارين يطالبون بنسليمان بقائمة صفقات مقاطعة المدينة


المراكشي - السبت 29 فبراير 2020


طالب ثمانية مستشارين بمجلس مقاطعة مراكش المدينة، في رسالة موجهة إلى يونس بنسليمان، رئيس ذات المقاطعة، يوم أمس الجمعة، مدهم بقائمة الصفقات العمومية التي أبرمها مع عدد من المقاولات خلال الفترة الممتدة ما بين 2016 و2019.


8 مستشارين يطالبون بنسليمان بقائمة صفقات مقاطعة المدينة

المدينة: وجه ثمانية مستشارين من مختلف الطيف السياسي، رسالة إلى رئيس  مقاطعة مراكش المدينة، طالبوا من خلالها مدهم بملفات جميع الصفقات العمومية التي أبرمتها المقاطعة مع مقاولين خلال السنوات الأربعة الماضية: 2016، 2017 ، 2018 و2019.
 

هذا، وقد وقع على الرسالة، التي تتوفر صحيفة "المراكشي" على نسخة منها، خمسة مستشارين عن فريق حزب العدالة والتنمية، الذي ينتمي إليه الرئيس، و ضمنهم نائب  للرئيس، ونائب رئيس لجنة المالية، ومستشار عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ومستشار عن حزب الإستقلال، ومستشار عن حزب الأصالة والمعاصرة.
 

وطالبت الرسالة رئيس مجلس مقاطعة المدينة، بالكشف عن:" لائحة الصفقات التي تم إنجازها منذ سنة 2016 إلى سنة 2019"، وذلك في إطار الحق:" في الوصول إلى المعلومة التي تكفلها القوانين المنظمة بهذا الشأن، وبصفتنا أعضاء بمجلس مقاطعة المدينة" بحسب ما جاء في الرسالة المذكورة.
 

وفي تصريح خص به صحيفة "المراكشي"، اكد رضوان برادة، عن فريق حزب العدالة والتنمية، أن الأسباب الكامنة وراء إيداع الرسالة بمكتب ضبط مجلس المقاطعة يوم أمس الجمعة، هو مبدأ الشفافية أولا، وحقنا في المعلومة التي يكفلها دستور البلاد، وثانيا هو أن مجموعة من الأشغال تتم بشكل شبه دوري في مناطق بعينها.

 وأضاف برادة، أن ساحة جامع الفنا مثلا ظلت طيلة الأربع سنوات الماضية :"عبارة عن ورش مفتوح، إذ تم إصلاحها بمناسبة كوب22، وكلفت عشرات الملايين من الدراهم، وبعد أقل من سنة، شهدت أشغال تبليط جديدة، ثم أشغال الحفر وإعادة التبليط، وهاهي الآن تشهد أعمال حفر جديدة، ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول جودة الأشغال التي تمت بمناسبة كوب22، وجدوى اشغال تلتها خلال السنوات الثلاثة الأخيرة عبر صفقات جديدة".
 

من جهته أكد المستشار عبد اللطيف قدوري، نائب رئيس لجنة المالية بمجلس مقاطعة المدينة عن فريق العدالة والتنمية، أن الموقعين على هذه الرسالة، اضطروا لذلك بعدما لاحظوا أن ساكنة المدينة العتيقة تعاني من عدة مشاكل، لعل أهمها ضعف الخدمات، بالرغم من كثرة أشغال الحفر والتبليط وإعادة الحفر والتبليط من جديد.
 

وأضاف القدوري في تصريحه للجريدة، أنه بالرجوع إلى ميزانية المقاطعة التي تضاعفت، سنلاحظ:" ارتفاعا كبيرا في الاعتمادات المخصصة للبنزين دون مبرر حقيقي"، يقول القدوري، مضيفا أن أعضاء المجلس لا يعلمون أي شيء عن الصفقات وسندات الطلب التي تبرمها المقاطعة، فهناك تعتيم كبير على هذا المستوى، سواء تعلق الأمر بصفقات تأهيل المركبات الرياضية والثقافية بالمدينة، أو تأهيل البنايات الإدارية أو الأغراس والصباغة وغيرها. وفيما يلي قائمة الموقعين على الرسالة:
 

 عبد اللطيف القدوري،أحمد بنسافي، مولاي عبد الحفيظ المغراوي، الإدريسي محمد، برادة رضوان، خالد زريكم، ياسين وكنيمين، و مصطفى الوجداني.


8 مستشارين يطالبون بنسليمان بقائمة صفقات مقاطعة المدينة


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية