المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

3 اعتقال موظفين ببنك المغرب بشبهة استيلائهم على 350 مليون


المراكشي .كوم - الجمعة 7 فبراير 2020


أودع قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، ثلاثة موظفين بفرع بنك المغرب، سجن "لوداية" بالضاحية الغربية للمدينة، وذلك من أجل التحقيق معهم حول الاشتباه في تورطهم في تزوير وثائق رسمية والاستيلاء على مبالغ مالية قدرتها مصادر لصحيفة "المراكشي" بأزيد من 350 مليون سنتيم.


المحكمة الإبتدائية: يخضع للتحقيق في حالة اعتقال، منذ حوالي أسبوع، ثلاثة موظفين تابعين لفرع بنك المغرب بمراكش، وذلك للاشتباه في استيلائهم، عن طريق التزوير والاحتيال، على مبالغ مالية قدرتها بعض المصادر لصحيفة "المراكشي" بأزيد من 350 مليون سنتيم.

 وبحسب ذات المصادر فإن مسؤولي فرع بنك المغرب بمراكش، كشفوا، خلال الأسابيع القليلة الماضية، عن وجود اختلالات مالية، ما جعل لجنة مركزية من البنك تحل بالمدينة الحمراء، وتباشر عليمة تفتيش داخلي، قبل أن تقرر المصالح المركزية للبنك تقديم شكاية، بواسطة محاميها، أمام النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بمراكش.

هذا، وقد باشرت الفرقة المالية التابعة للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، أبحاثها وتحرياتها تحت إشراف النيابة العامة المختصة، حيث استمعت إلى مجموعة أولى من موظفي فرع بنك المغرب، قبل أن يتم تقديم ثلاثة منهم أمام النيابة العامة، والتي إحالتهم على قاضي التحقيق ملتمسة التحقيق معهم في حالة اعتقال.

وبعد التحقيق الإبتدائية مع المشتبه بهم، قرر قاضي التحقيق ايداعهم سجن "لوداية" بضاحية المدينة، على ذمة التحقيق.

هذا، وبحسب مصادر "المراكشي"، فإن مصالح الشرطة القضائية لازالت تجري أبحاثها وتحرياتها في الموضوع، حيث استمعت إلى مجموعة أخرى من موظفي البنك، ومن المرتقب أن يسقط أشخاص آخرون في هذا الملف.

وبحسب المعلومات والمعطيات التي توصلت بها صحيفة "المراكشي"، فإن الأبحاث التي باشرتها الشرطة القضائية كشفت عن كون المشتبه بهم استولوا على حوالي 220 مليون سنتيم، قبل أن ترتفع تلك المبالغ إلى أزيد من 350 مليون، ومن المرجح أن تواصل الارتفاع بالنظر إلى دخول أسماء أخرى دائرة المشتبه بهم.


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية