أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

24 مليون درهم لإنشاء 3 مراكز لصفية الدم بجهة مراكش آسفي


المراكشي - الجمعة 14 فبراير 2020


تم صباح اليوم الجمعة، التوقيع على عقود إحداث ثلاثة مراكز لتصفية الدم بكل من أيت أورير واليوسفية وقلعة السراغنة، بين مجلس جهة مراكش آسفي ومؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية القطرية، والشركة المخول لها تنفيذ هذه المشاريع.


مجلس الجهة: شهد مقر مجلس جهة مراكش أسفي، صباح اليوم الجمعة 14 فبراير مراسم التوقيع على عقود إحداث وتجهيز ثلاثة مراكز لتصفية الدم بكل من أيت أورير بإقليم الحوز، واليوسفية وقلعة السراغنة، بين مجلس الجهة الذي كان ممثلا من طرف "سمير كودار"، النائب الأول لرئيس الجهة، و"سعيد مذكر الهاجري" المدير التنفيذي لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية القطرية، وممثل المقاولة المخول لها تنفيذ مشاريع إنجاز مراكز تصفية الدم.

واعتبر الهاجري ممثل المؤسسة الخيرية القطرية في كلمة له بالمناسبة، أن إحداث هذه المراكز يأتي في إطار الاتفاقية التي تربط مجلس جهة مراكش أسفي ومؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، حيث أشار إلى أن الغلاف المالي المخصص لإنجاز هذه المراكز يناهز 24 مليون درهم ممولة من طرف المؤسسة.

فيما أكد سمير كودار نائب رئيس الجهة أن توقيع هذه العقود يأتي في إطار تنفيذ وتنزيل مذكرة التفاهم التي تجمع جهة مراكش أسفي ومؤسسة جاسم ، الموقعة سنة 2016، والتي أعطيت انطلاقتها الفعلية بتاريخ 08 ماي 2017 بمقر مجلس الجهة بحضور الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس إدارة مؤسسة جاسم، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تشمل إلى جانب مراكز تصفية الدم، مستشفيين عامين بكل من مراكش وأسفي، وجامعة دولية بالصويرة.

يشار إلى أن مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم تعتبر مؤسسة تنموية غير حكومية، تعمل داخل وخارج دولة قطر تحت رقابة هيئة تنظيم الأعمال الخيرية القطرية.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات