مراكش

كودار والمنصوري يتدارسان إنجاز أنفاق لتفعيل مخطط التنقل الحضري المستدام بمراكش

ترأس سمير كودار، رئيس جهة مراكش آسفي، رفقة فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وعمدة مدينة مراكش، اجتماعا مصغرا خصص لتدارس إنجاز مجموعة من الممرات والأنفاق في إطار تفعيل مخطط التنقل الحضري المستدام بمدينة مراكش.

 

ومن المنتظر أن تعرف مدينة مراكش تشييد ست ممرات تحت أرضية بمدارة العياشي ( طريق أسفي )، بالاضافة إلى إحداث ممر على مستوى السكة الحديدية ( طريق أسفي )، ثم ممر تحت أرضي على مستوى الطريق المدارية وطريق الصويرة ( قرب ملحقة إزيكي ).

 

كما سيعرف تقاطع شارع محمد الخامس وشارع عبد الكريم الخطابي، انجاز ممر تحت أرضي، وآخر  على مستوى تقاطع شارع محمد الخامس وشارع الحسن الثاني ( قرب بريد المغرب)، و أخيرا ممر تحت أرضي على مستوى تقاطع شارع محمد السادس وشارع الحسن الثاني ( المسرح الملكي ).

 

وسيتم إنشاء الممرات في إطار برنامج التنمية بجهة مراكش آسفي الممتد ما بين 2020 و2027، والممول من طرف الجهة ومجموعة من المتدخلين منهم المجلس الجماعي و وزارة النقل والتجهيز، وحسب البرنامج المسطر فالتكلفة الإجمالية تقدر بـ 400 مليون درهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى