وطني

المغرب يشارك بـ 44 عارضا سياحيا في سوق السفر العالمي لندن 2023

كشف المكتب الوطني المغربي للسياحة عن عزمه اعتماد آلية خاصة لمشاركته بسوق السفر العالمي “WTM” لندن 2023، والمنظم من 6 إلى 8 نونبر الجاري.

وأفاد بلاغ للمكتب أن مشاركة المغرب في هذه التظاهرة العالمية تتميز بحضور وفد هام، من خلال مشاركة 44 عارضا سياحيا من المهنيين وممثلين عن 12 جهة بالمملكة المغربية، تترأسه وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، فاطمة الزهراء عمور، إلى جانب كل من عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، وحميد بن الطاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الملتقى يعتبر من بين أكثر تظاهرات السفر والسياحة تأثيرا عبر العالم، حيث يدر ما يناهز 35 مليار درهم من العقود المبرمة، مشيرا إلى أن المغرب يحظى في هذه الدورة بمكانة متميزة، ويتجلى ذلك على وجه الخصوص من خلال حصول المملكة على علامة متميزة وحضور حصري خلال حفل افتتاح هذه التظاهرة العالمية.

ويغتنم المكتب الوطني المغربي للسياحة، فرصة انعقاد هذا المعرض للتعريف بالتصور الجديد لرواقه، الذي سيتم استعماله بمختلف المعارض المنظمة خلال سنتي 2023 و2024.

ويمتد هذا الرواق الشاسع على مساحة قياسية تقدر بـ 760 متر مربع، وضمنها 130 مترا مربعا مخصصة لجهتي مراكش-آسفي وسوس – ماسة، لكونهما الجهتان المفضلتان لدى السياح البريطانيين على وجه الخصوص.

وعلى هامش هذا المعرض، يضيف المصدر ذاته، وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة على اتفاق شراكة مع منظم الأسفار والرحلات JET2، الرائد بالسوق، مدته 5 سنوات.

ويروم هذا الاتفاق تصنيف وجهة المغرب ضمن أولى الوجهات المبرمجة من طرف أول منظم للرحلات والأسفار ببريطانيا العظمى. ويتعلق الأمر أيضا ببرمجة، خلال السنة الأولى للاتفاق، لـ 17 رحلة جوية في الأسبوع انطلاقا من العديد من المناطق المصدِرة للسياحة بالمملكة المتحدة. ومن المرتقب أن يصل عدد هذه الرحلات إلى 28 رحلة في الأسبوع.

ومن جانب آخر، بادر المكتب الوطني المغربي للسياحة إلى إبرام عقد شراكة لمدة 5 سنوات مع ” e-Dreams ODIGEO “، أول منصة للاشتراكات للسفر عبر العالم، والتي تمتلك علامات eDreams، GOVoyages ،Opodo، و Travellink.

وينص هذا الاتفاق، حسب البلاغ، على رفع سقف الأهداف السنوية الحالية إلى ثلاثة أضعاف، مع السعي إلى تحقيق نسبة نمو تقارب 30 بالمائة.

ومن خلال هذه المشاركة المتميزة بسوق السفر العالمي لندن 2023، يكون المكتب الوطني المغربي للسياحة قد واصل ديناميته المعهودة التي يروم من خلالها بلورة إستراتيجيته “Light in Action”، بالاعتماد على قوته التجارية الضاربة بواحد من المعارض الكبرى للأسفار والرحلات عبر العالم.

وخلص البلاغ إلى أن المكتب يتوق من خلال كل ذلك إلى تعزيز حضور المغرب بالأسواق التقليدية واقتحام أسواق جديدة واعدة، والعمل أيضا على الارتقاء بوجهة المغرب إلى مصاف كبريات الوجهات العالمية، واستقطاب أكبر عدد من السياح.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى