وطني

“الديستي” تقود أمن الحسيمة لإيقاف متورطيْنِ في سلب شخص بصره باستعمال “لاسيد”

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالأمن الجهوي بمدينة الحسيمة بناء على معلومات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أول أمس الجمعة، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 21 و22 سنة، من ذوي السوابق القضائية، يشكلان موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه بتورطهما في قضية تتعلق بتبادل العنف المفضي إلى عاهة مستديمة على مستوى العينين.

 

وأوضح مصدر أمني أنه جرى توقيف المشتبه فيهما بحي ميرادور بمدينة الحسيمة، حيث أظهرت عملية تنقيطهما بقواعد معطيات الأمن الوطني أنهما يشكلان موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن الشرطة القضائية بمدينة فاس، للاشتباه بتورطهما في قضية عالجتها هذه الأخيرة خلال شهر مارس المنصرم.

 

وأضاف المصدر أن مصالح الشرطة القضائية كانت قد توصلت بإشعار حول تبادل العنف بين أفراد عائلتين بمدينة فاس، الأمر الذي تسبب في إصابة أحد الأطراف بعاهة مستديمة على مستوى العينين، بعد الاعتداء عليه باستعمال مادة “الماء الحارق”، حيث تم في حينه توقيف أربعة من المشتبه فيهم وتقديمهم أمام العدالة، فيما تم تعميم مذكرتي بحث في حق المشتبه فيهما المشاركين في هذه الأفعال الإجرامية وتوقيفهما أول أمس بمدينة الحسيمة.

 

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما، حسب المصدر ذاته، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى