مراكش

بالفيديو: الوالي يؤكد على تظافر الجهود لإعداد وثيقة تعمير مندمجة لجماعة المشور

أكد والي جهة مراكش أسفي، كريم قسي لحلو، على ضرورة تضافر جهود كافة الفاعلين من أجل إعداد وثيقة تعمير مندمجة لجماعة المشور القصبة.

 

و أضاف الوالي خلال اجتماع اللجنة التقنية المحلية المتعلقة بمشروع تصميم التهيئة لجماعة المشور القصبة، قطاع خارج الأسوار، والذي احتضنته ولاية الجهة أول أمس الثلاثاء، أن ذلك من شأنه أن يضمن تحقيق مجال عمراني متوازن قادر على تلبية حاجيات السكان الآنية و المستقبلية، و تطوير مستوى الخدمات وتحسين مناخ الأعمال وتشجيع الاستثتمار.

 

ويهدف المشروع الذي سيغطي مساحة 715 هكتارا، إلى تعميم وتحيين التغطية بوثائق التعمير، باعتبارها آلية من آليات ضبط المجال وتنظيم الحركية العمرانية والتدبير الأنجع للتدبير والتخطيط الحضري.

 

كما عرف الاجتماع تقديم عرض للوكالة الحضرية، تضمن قراءة في المميزات المجالية والمؤهلات الطبيعية والإمكانيات الاقتصادية والسياحية لجماعة المشور القصبة، و التوجهات العامة لمشروع تصميم التهيئة، وسياقه وأهدافه، وكذلك للمقتضيات الجديدة التي تضمنها، والتي من شأنها الاستجابة لحاجيات هذه الجماعة وتعزيز إمكانياتها التنموية والبشرية والاجتماعية والاقتصادية والسياحية، وبالتالي الرفع من جاذبية مدينة مراكش ومن مستوى تنافسيتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى