رياضة

أوناحي: المنتخب المغربي سيخوض الكان بكامل جاهزيته

قال الدولي المغربي عز الدين أوناحي، إن أسود الأطلس سيخوضون منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي ستقام في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024 في كوت ديفوار، بكامل جاهزيتهم.

وتحدث اللاعب الذي وصل رفقة المنتخب الوطني الى نصف نهائي كأس العالم 2022، في حوار مع قناة “RMC Sport”، نشر الثلاثاء، عن طموحات أسود الأطلس في هذه المسابقة قائلا: “لن نقول سنذهب ونفوز بكأس إفريقيا للأمم، لكن أن تكون جاهزين بنسبة 100% في البطولة، فهذا هو الشيء الأكثر أهمية”.

واعتبر لاعب خط وسط أولمبيك مرسيليا، الذي يسعى الى مواصلة زخم كأس العالم 2022 في قطر، أن المنتخب المغربي هو حاليا “الخصم الذي يسعى الجميع الى هزمه”.

وأضاف أوناحي “لقد رأينا أن النظرة قد تغيرت مع كأس العالم. نحن الآن الفريق الذي يسعى الجميع الى هزمه سواء في مباراة ودية أو في منافسة رسمية. هذا ما سيدفعنا إلى أن نكون جاهزين 100٪ وبتركيز عال في كل مباراة”.

وأشار النجم المغربي الى أن “كل الشعب المغربي ينتظر بفارغ الصبر هذه البطولة. إنها بطولة خاصة إلى حد ما، لأن نسخة 2025 ستقام في المغرب. لذا، إذا تمكنا من صناعة إنجاز كبير في كوت ديفوار، فسيكون ذلك ميزة بالنسبة لنا في 2025”.

وبعد غيابه عن الملاعب هذا الخريف بسبب إصابة في الظهر، عاد أوناحي إلى مرسيليا منذ حوالي شهر. وأكد أن “سلسلة المباريات التي لعبت مع مرسيليا ستساعدني في كأس الأمم الأفريقية وستسمح لي بأن أكون جاهزا بنسبة 100٪”.

ومنذ وصوله في يناير الماضي، قادما من أنجيه، لعب عز الدين أوناحي (23 عاما) 26 مباراة مع مرسيليا.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى