آسفيأقاليم

انتخاب محمود كريم رئيسا للجماعة الترابية جزولة

يواصل آل كريم هيمنتهم على تدبير شؤون جماعة جزولة بانتخاب محمود كريم رئيسا للجماعة الترابية المذكورة، بعد حصوله على 15 صوتا مقابل صوت واحد لمرشح العدالة والتنمية في جلسة عرفت انسحاب مستشاري حزب التجمع الوطني للأحرار من الجلسة المخصصة للتصويت التي شهدتها القاعة الرئيسية بمقر جماعة جزولة هذا الصباح من يوم الجمعة 17 شتنبر الجاري.

 

وأشارت مصادر حضرت الجلسة لصحيفة ” المراكشي أن المستشارون الجماعيون التابعون لحزب التجمع الوطني للاحرار انسحبوا من الجلسة احتجاجا على اقدام اللجنة الإقليمية للانتخابات بأسفي على الاعلان عن فوز مرشحي حزب الأصالة و المعاصرة بجزولة بالصناديق الثلاث التي تم فرزها بمقر عمالة آسفي ، بعد تعذر ذلك بمكاتب التصويت بمدينة جزولة بفعل الاضطرابات التي شهدتها هذه المدينة.

 

وأكد ذات المصدر ان حزب التجمع الوطني للاحرار تقدم بطعن رسمي في نتائج الانتخابات بجزولة، وبالتالي لا يمكنه تبعا لذلك حضور جلسة انتخاب الرئيس.

 

يذكر ان النتائج المعلنة خلال الانتخابات الأخيرة و التي جرى اقتراعها يوم 8 شتنبر الجاري توزعت ما بين حزب الأصالة والمعاصرة و الذي حقق الأغلبية العددية وبواقع 15 مقعدا، في حين اكتفى منافسه حزب التجمع الوطني للأحرار بالفوز بـ 12 مقعدا، فيما عاد المقعد الوحيد المتبقي لحزب العدالة والتنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى