مراكش

ابتلاع عظم يفسد فرحة أسرة مراكشية بعيد الأضحى

إضطر فريق طبي بمستشفى ابن طفيل التابع للمركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، إلى إجراء تدخل جراحي من أجل إنقاذ حياة شخص ابتلع عظما يوم عيد الأضحى.

 

وبحسب المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن أسرة المعني بالأمر خاضت رحلة مضنية استمرت لساعات طوال بين عدد من المصحات ومستشفى ابن طفيل، قبل أن يقرر طاقم طبي بالمؤسسة الصحية الأخيرة إخضاع قريبها الذي علق العظم في حلقه لعملية جراحية يوم أمس الجمعة ثاني أيام العيد، كللت بالنجاح.

 

و أشارت ذات المعطيات، إلى أن المعني بالأمر كان يتناول وجبة عشاء العيد التي تم إعدادها بلحم رأس الخروف، قبل أن يعلق عظم صغير في بلعومه، الأمر الذي استدعى نقله على عجل إلى إحدى المصحات ومنها إلى مستشفى ابن طفيل الذي نجحت أطقمه في انقاذ حياته.

 

وتطرح هاته الواقعة ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر أثناء الأكل في هاته المناسبة، لاسيما وأن تقطيع لحم الأضحية بطريقة غير احترافية في أحيان كثيرة، يؤدي إلى تكسير العظام وتفتيتها إلى شظايا تشكل خطرا على المستهلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى