المنارةمراكش

“بؤرة عشوائية” تقض مضجع ساكنة حي النهضة بالمحاميد

وجهت “جمعية النهضة” شكاية إلى رئيسة المجلس الجماعي لمراكش، تطالب من خلالها بالتدخل لرفع الضرر عن ساكنة النهضة بحي المحاميد بتراب مقاطعة المنارة.

 

وجاء في نص الشكاية التي توصلت صحيفة “المراكشي” بنسخة منها، “نحن سكان حي النهضة لم نعد نستفد من هذا الحق، حيث تحول منزل مهجور ترجع ملكيته إلى أحد القاطنين بدوار ليموري قبل ترحيله في إطار برنامج محاربة السكن غير اللائق سنة 2018، إلى بؤرة للسكن العشوائي”.

 

و أضافت الشكاية أن المنزل المذكور، أحدثت على أنقاضه “عشرة مساكن عشوائية مربوطة بشبكة كهربائية مسروقة من الإنارة العمومية، وماء مسروق أيضا من إحدى السقايات العمومية، علاوة على كونه تحول إلى إسطبل لتربية الماشية وجمع النفايات وملاذ للكلاب الضالة في تحد صارخ لكل القوانين وعلى مرأى ومسمع من السلطات المحلية والمنتخبة.

 

و أشارت الجمعية إلى أن هذا الوضع أدى إلى تشويه المنظر العام لمدينة سياحية خصوصا وأن البؤرة العشوائية تقع بجنبات المطار الدولي لمراكش، ناهيك عن ما يعانيه سكان الحي بفعل ما آلت إليه الأوضاع من عدم الإحساس بالأمان، والمعاناة مع الحشرات الناتجة عن الأزبال وفضلات المواشي، وانتشار الكلاب الضالة بالحي.

 

وناشدت الجمعية رئيسة المجلس الجماعي من أجل إنصاف سكان هذا الحي و ايقاف زحف دور الصفيح بالمنطقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى