مراكش

مراكش: انطلاق قافلة ريادة الأعمال وخلق المقاولات بالعالم القروي

أشرف كريم قسي لحلو  والي الجهة وعامل عمالة مراكش، صباح اليوم الثلاثاء 06 يوليوز الجاري، بمقر الولاية على إعطاء الانطلاقة  لقافلة ريادة الأعمال وخلق المقاولات و التي ستتنقل وفق برنامج معد لهذه الغاية بين أهم المراكز القروية بالجهة للتحسيس و شرح مختلف برامج المواكبة و الدعم المقاولاتي .
 

ويأتي ذلك في إطار الجهود الرامية لإنعاش ودعم  ريادة الأعمال و خلق المقاولات بالعالم القروي على مستوى الجهة.

 

وتروم هذه الحملة إعطاء دينامية اقتصادية مع تعزيز النسيج المقاولاتي بإحداث مقاولات جديدة  وبقطاعات مبتكرة مع خلق فرص شغل مستدامة و بالأخص لدى الشباب بالعالم القروي سيما بالنظر للمؤهلات الغنية والمتنوعة المتوفرة.

 

ويشار إلى أن جهة مراكش آسفي  تحتضن مشروعا نموذجيا على الصعيد الوطني يتمثل في  مشروع دعم الاندماج الاقتصادي للشباب موضوع شراكة بين المملكة المغربية والبنك الدولي ، يتم تنفيذه على مستوى الجهة من خلال تفعيل جميع مكوناته والمتمثلة في التكوين بالتدرج، والتكوين المهني، وتطوير الاقتصاد المحلي ودعم المقاولات لفائدة الشباب.

 

وحضر هذا النشاط إلى جانب الوالي  المدير العام للمركز الجهوي للٱستثمار والمدير الجهوي للوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات ANAPEC وممثلوا المؤسسات المالية والبنكية الشريكة  وفعاليات من النسيج المقاولاتي ورؤساء الأقسام بالولاية  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى