أقاليمالرحامنة

الرحامنة.. الدرك يوجه ضربة موجعة لمروجي “الماحيا” قبيل احتفالات رأس السنة

وجهّت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بابن جرير إقليم الرحامنة، ضربة موجعة لعصابات الإتجار في مسكر ماء الحياة قبيل احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة.

و وفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن الحملة التي شنتها عناصر المركز القضائي بالقيادة الإقليمية للدرك بابن جرير ابتداء من منتصف الليل والتي استمرت إلى حدود الساعة السادسة صباحا، أسفرت عن تفكيك 3 معامل لتصنيع مسكر ماء الحياة وحجز أطنان من هذه المادة إضافة إلى قنينات غاز ومعدات تستعمل في الإعداد والتقطير.

و أوضحت ذات المعطيات، أن المعمل الأول تمت مادهمته بدوار الحويوات التاع لجماعة بوروس، حيث تم حجز حوالي ستين برميل نصفها مملوء بمسكر الماحيا المعد للترويج، والنصف الآخر بالتين المخمر، وغير بعيد عنه وبنفس الدوار تمت مداهمة مصنع ثاني ضبطت بداخلة 24 برميل من التين المخمر كان صاحبها يتهيأ لتقطيرها مع اقتراب احتفالات رأس السنة الميلادية، فيما تمت مداهمة المصنع الثالث بدوار العمامرة التابع لجماعة الجبيلات ومكنت العملية من حجز حوالي 2400 لتر من “الماحيا” معدة للترويج.

وأشارت نفس المعطيات، أن عناصر الدرك توصلت إلى هوية أصحاب المصانع التي تم إحداثها على شكل مغارات بضفاف الأودية، وبتعليمات من النيابة العامة المختصة تم إتلاف المواد المحجوزة وايداع معدات التقطير بالمحجز الجماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى