جليز

بمراكش: فيديو،الجيش يخرج إلى الشوارع لتنفيذ الطوارئ الصحية

جليز: خرجت الجيوش المغربية من حي “الغول” المعروف ب(بين القشالي) بحي جليز، مساء يومه الجمعة، عبر شاحنات ومدرعات، من أجل دعم مختلف القوات العمومية التي تم تجنيدها من أجل تطبيق “حالة الطوارئ الصحية” التي أقرها المغرب ابتداء من مساء اليوم الجمعة.
 

هذا، وقد شوهدت بعض المدرعات والشاحنات وآليات عسكرية تعبر أهم شوارع المدينة، خاصة شارع محمد السادس، محمد الخامس وغيرها، ولا يعرف لحد الآن في إي مكان تم  نشر هذه القوات.
 

وإلى ذلك، فقد استحسن مجموعة من المواطنين الذين التقتهم صحيفة “المراكشي” خروج الجيش إلى شوارع المدينة من أجل فرض تطبيق حالة الطوارئ الصحية، و بهدف الحد من انتشار هذا الوباء، و الذي فتك بعشرات الآلاف من مواطني عدد من الدول.
 

هذا، وفي اتصال بمسؤول ولائي أكد للجريدة أن خروج الجيش إلى الشوارع، جاء من أجل تقديم الدعم لتنزيل حالة الطوارئ الصحية، باعتباره جزء من القوات العمومية.
 

وإلى ذلك، فإن اغلب المواطنين ظلوا لأيام، يطالبون بإنزال الجيش إلى شوارع المدينة، بعدما ظل بعضهم يجوب الشوارع والأسواق دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة، والإرشادات والتوجيهات الصادرة عن وزارة الصحية ومختلف السلطات ونداءات النشطاء الجمعويين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى