أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

11 ناديا ينددون بتستر وزارة الشباب والرياضة على تجاوزات رئيس جامعة


المراكشي - الاربعاء 19 ماي 2021



 

نظم إحدى عشر ناديا للشطرنج بما فيها نادي المنارة بمراكش، صباح اليوم الثلاثاء 19 ماي الجاري، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة الرباط، وذلك للتنديد بالتستر على ما أسموه الإختلالات التي تم رصدها خلال افتحاص مالية وإدارة الجامعة الملكية للشطرنج.

 

ووفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة "المراكشي"، فإن الوزارة قد سبق و وجهت في مطلع شهر أبريل من سنة 2019، إعذارا للجامعة الملكية للشطرنج، تعترف من خلاله الوزارة بوجود مجموعة من الإختلالات التي تم رصدها عقب افتحاص مالية و إدارة الجامعة وطالبت بتصحيح الوضع بناء على الفصل 31 من قانون التربية البدنية و الرياضة رقم 30-09، و ذلك داخل أجل لا يتعدى 3 أسابيع كما ينص القانون، حيث من الواجب أن يعقب هذا الأجال تشكيل لجنة وزارية مؤقتة تكلف بعقد جمع عام لانتخاب رئيس جديد للجامعة بدل الرئيس المنتهية ولايته منذ سنة 2016، لكن دون تفعيل مقتضيات القانون.

 

كما أن عددا من الأندية ورؤساء العصب وأعضاء المكتب المديري، قد وجهوا عدة مراسلات للوزارة بغرض الاستجابة لمطالبهم وتفعيل المساطر القانونية الواجب اتخاذها في مثل هذه الحالات، دون تلقي أي جواب ما دفع بهم صباح اليوم الأربعاء إلى التوجه لمقر الوزارة من أجل التواصل المباشر لمناقشة الخروقات التي تعرفها الجامعة الملكية المغربية للشطرنج والتحيز الكبير لمصلحة رئيس الجامعة المنتهية ولايته، إلا أن الوزارة عمدت إلى عدم استقبال هاته الوفود الآتية من مختلف المدن.

 

وعلى إثر ما أسماه المحتجون بالتستر الذي تمارسه الوزارة على الخروقات المالية التي يتورط فيها الرئيس السابق للجامعة والتي يتابع على خلفية بعضها أمام المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع بالدار البيضاء، بتهمة خيانة الأمانة و المشاركة في تزوير محرر رسمي و استعماله، أكدت الأندية المشاركة في الوقفة عزمها رفع دعوى قضائية ضد الوزارة إلى جانب لجوئهم إلى مؤسسة الوسيط من أجل قول كلمة الفصل في الموضوع، في سبيل النهوض برياضة الشطرنج بالمملكة.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات