المنارةمراكش

حي الإنارة بمراكش..القطط الشاردة تغزو شوارع حي تاركة سيدي مبارك

 

طالب مواطنون يقطنون بحي تاركة سيدي مبارك من باشا منطقة الحي الحسني، وقائد الملحقة الإدارية  الانارة ، التدخل لوضع حد لتصرفات امرأة تقوم بنشر كميات وافرة من بقايا الدجاج بالشارع العام بهدف إطعام القطط الشاردة، وهو ما حول واجهة مساكنهم لمرتع لمئات القطط، وبشكل يهدد سلامتهم الجسدية والبيئية.

واشار متصلون بالجريدة من ساكنة الحي، إلى كون احدى النساء، والتي تقطن بحي آخر،  تعمل بشكل يومي على نثر عدد وافر من بقايا الدجاج بالشارع الفاصل بين حي تاركة سيدي مبارك وإقامة صوفيا المتواجدة بتراب الملحقة الإدارية الانارة التابعة لمنطقة الحي الحسني، وهو ماجعل الشارع يعج بمئات القطط الضالة، والتي تدخل في عراك في ما بينهما قصد تقاسم بقايا الدجاج، مما يقض مضجع الساكنة، ويهددهم، خاصة أطفالهم، بعدوى انتشار الفيروسات الناجمة عن مرض القطط الغير خاضعة للتلقيح، والمعرضة للإصابة بداء السعار الفتاك.

وأضاف المتصلون بكون سياراتهم أصبحت مأوى لهذه القطط، بالإضافة إلى انتشار الروائح الكريهة، والمترتبة عن تخمر وتعفن بقايا الدجاج.

وأعرب المتصلون عن أملهم في أن تتحرك السلطات لإيجاد حل لمعضلتهم، عبر ثني المرأة عن القيام بذلك، وترحيل القطط إلى أماكن خاصة مؤهلة لاحتضانهم ورعايتهم.

 



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى