مراكش

توقيع اتفاقية شراكة بين العصبة المغربية لحماية الطفولة و أكاديمية مراكش

وقعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، و المكتب الجهوي للعصبة المغربية لحماية الطفولة بجهة مراكش آسفي، اتفاقية شراكة لمواكبة ودعم الأعمال الإجتماعية التي تقوم بها العصبة في مجال توفير التعليم الأولي للأطفال من 4 و 6 سنوات، والأطفال في وضعية إعاقة و المواكبة التربوية لهم إلى نهاية التعليم الإلزامي.

 

ويأتي توقيع اتفاقية الشركة في إطار تنزيل توصيات الاتفاقية الإطار الموقعة بين العصبة المغربية لحماية الطفولة التي تترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا زينب و وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة، بتاريخ 11 أكتوبر 2022، والتي تأتي عملا بالتوجيهات الملكية السامية الداعية الى النهوض بأوضاع الطفولة وادماجها في المجتمع وبالخصوص الفئات في وضعية هشاشة.

 

وبمقتضى هذه الإتفاقية ستقوم الاكاديمية بتمويل تسيير 10 أقسام للتعليم الأولي، والتكوين المستمر للمربيات و التتبع المستمر لبرنامج التعليم الأولي، ومواكبة اقسام التربية الدامجة.

 

و في كلمة بالمناسبة عبر مولاي احمد الكريمي، عن إرادة واستعداد الاكاديمية للعمل سويا مع العصبة و مضاعفة الجهود لتحقيق الأهداف ذات الإهتمام المشترك، من أجل تقديم الدعم و المساندة في ما يتعلق بالمناهج التربوية في مجال التعليم الأولي، والتربية الدامجة، والتتبع المستمر من خلال الزيارات الدورية من أجل تفقد الأقسام المعنية، و تمكين العاملين بالعصبة من الإستفادة من مختلف الدورات التكوينية لتقوية القدرات التي تنظمها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي.

 

بدورها أستحضرت لمياء الأزرق رئيسة فرع العصبة المغربية للطفولة بجهة مراكش آسفي مشاريع العصبة، و الدور الرائد الذي تقوم به فيما يتعلق بتنفيذ البرامج الإجتماعية في الميدان، تحت اشراف صاحبة السمو الأميرة للا زينب، بتعاون وثيق مع شركائها، ومن بينهم وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسساتها الجهوية.

 

حفل توقيع الإتفاقية يوم الاربعاء 24 ماي 2023، حضره رئيس قسم الشؤون التربوية بالاكاديمية، والوفد المرافق لرئيسة المكتب الجهوي للعصبة المغربية لحماية الطفولة المتكون من رئيس القسم الإجتماعي و رئيسة قسم التدبير الاداري، و رئيسات ورؤساء المصالح بالأكاديمية المعنية بموضوع الاتفاقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى