أقاليمشيشاوة

الداخلية تعزل “مقدم” هاجم قائدا وسلبه هاتفه أثناء ضبط مخالفة عمرانية بإيمنتانوت

قررت وزارة الداخلية عزل عون سلطة برتبة (مقدم)، يعمل بالملحقة الإدارية الثانية بمدينة إيمنتانوت التابعة لإقليم شيشاوة.

 

و وفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن القرار الصادر بحق عون السلطة بعد إحالته على المجلس التأديبي، جاء على إقدامه في سابقة خطيرة يوم الأربعاء 19 أبريل المنصرم، على مهاجمة قائد وسلبه هاتفه النقال قبل أن يلوذ بالفرار.

 

فصول الواقعة التي كان حي تاكترت مسرحا لها، وفق ذات المعطيات، تعود إلى ضبط مخالفة تتعلق بقانون التعمير بأحد المنازل الذي كان صاحبه يقوم ببناء غرفتين بالطابق الثاني بدون ترخيص، الأمر الذي جعل قائد الملحقة الإدارية الثانية الذي انتقل بمعية عناصر من القوات المساعدة إلى عين المكان، يربط الإتصال بعون السلطة الذي يقع المنزل موضوع المخالفة ضمن مجال اشتغاله، لاسيما و أن المخالف رفض فتح الباب و واصل أعمال البناء غير مكترت بالسلطات.

 

وتضيف نفس المعطيات، أن عون السلطة وبمجرد وصوله لعين المكان وعوض الرد على القائد الذي استفسره عن سبب عدم الإبلاغ عن المخالفة، صبّ جام غضبه على أحد عناصر القوات المساعدة واصفا إياه بكونه “بركَاكَ” و متهما إياه بكونه من وشى بصاحب المخالفة للسلطة، الأمر الذي جعل القائد يستعمل هاتفه النقال لتوثيق الواقعة، بيد أن العون مالبث أن ارتمى على القائد وأمسك بخناقه قبل أن يسلبه هاتفه ويلوذ بالفرار.

 

وأشارت ذات المعطيات، إلى أن القائد حرر حينها شكاية بحق عون السلطة الذي سلم الهاتف فيما بعد للباشا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى