رياضة

الجزائر ترد رسميا على شرط الجامعة لمشاركة المنتخب المغربي في “الشان”

تلقى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ردا رسميا من السلطات الجزائرية يتضمن رفضا لمرور طائرة المنتخب المغربي للاعبين المحليين من التراب المغربي إلى التراب الجزائري بشكل مباشر للمشاركة في بطولة الشان 2023.

 

وكان فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم قد اشترط قبول الجزائر فسح مجالها الجوي لتنقل المنتخب المغربي بشكل مباشر لمدينة قسطنطينة كشرط لمشاركة المنتخب المغربي في البطولة القارية للاعبين المحليين التي تحتضنها الجزائر.

 

هذا وسبق لرشيد أوكالي، رئيس لجنة تنظيم “شان الجزائر 2023″،أن أشار  في مؤتمر صحافي عقده يوم الأربعاء 28 دجنبر الماضي، أن “أغلبية المنتخبات المُشاركة ستحل وتنتقل إلى الجزائر قادمة من بلد آخر، وليس عبر خط جوي مباشر ينطلق من بلدها” في إشارة ضمنية لرفض حكومة بلاده اعتماد خط مباشر لسفر المنتخب المغربي أقل من 23 سنة، للجزائر للمشاركة في فعاليات بطولة الشان. 

 

وأضاف رشيد أوكالي في ذات المؤتمر أن “دفتر الشروط الخاص بتظاهرة رياضية مثل بطولة إفريقيا للاعبين المحلّيين، ينص على أن مُستضيف المنافسة مُلزم بتأمين تنقلات وفود المنتخبات المُشاركة داخل التراب الوطني فقط (كأن ينتقل من العاصمة إلى قسنطينة أو وهران أو عنابة، أو العكس)”.

 

وتابع ذات المسؤول أنه “لا توجد عبارة توفير خط جوّي مباشر”، مشيرا إلى كون أغلبية المنتخبات المُشاركة ستحل وتنتقل إلى الجزائر قادمة من بلد آخر، وليس عبر خط جوي مباشر ينطلق من بلده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى