المنارةمراكش

إرجاء البت في ملف الإعتداء على الرئيسة السابقة لفرع المنارة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان

المحكمة الإبتدائية: قررت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، اليوم الثلاثاء 25 أبريل الجاري، تأجيل البت في ملف بالإعتداء على عواطف اتريعي، الرئيسة السابقة لفرع المنارة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، إلى غاية جلسة 16 ماي المقبل.

 

وكانت عضوة اللجنة الإدارية للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، تعرضت للعنف و أصيبت بخدوش و جروح على مستوى الوجه واليد ، عند مدخل ولاية الامن بمراكش بتاريخ 15 مارس 2023، في الوقت الذي كانت الناشطة الحقوقية تساند وتدعم باسم فرع المنارة مراكش للجمعية، إحدى ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان التي طالها التحرش والإستغلال الجنسي في مقر العمل من طرف رئيسها المباشر.

 

و وفق بلاغ للجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، فإن “الاعتداء الجبان” الذي تعرضت له عواطف أتريعي، وقع تحت أنظار كاميرا المراقبة المثبتة قرب المدخل الرئيسي لولاية الأمن بمراكش، والغريب، يضيف البلاغ، غياب تفريغ تسجيل الكاميرات رغم تأكيد الضحية على ذلك في محضر الإستماع إليها في نفس الوقت بولاية الأمن بمراكش، مما يعني تفويت دليل أساسي في النازلة.

 

وأكدت الجمعية أنه “من غير المقبول عدم الإستجابة لطلب الضحية وتفريغ محتوى الكاميرات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى