المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
الضاحية

يساريو سيد الزوين يطالبون بوقف استغلال قاذورات الواد الحار لأغراض فلاحية


المراكشي - الخميس 17 سبتمبر 2020



سيد الزوين: طالب الحزب الإشتراكي الموحد فرع سيد الزوين، الجهات المسؤولة من أجل التدخل العاجل لوقف استغلال قاذورات الواد الحار التي تطرحها شبكة الصرف الخاصة بالمركز الحضري لجماعة سيد الزوين في الإنتاج الفلاحي.

 

و أشار البلاغ، إلى أن فرع الإشتراكي الموحد يتابع بقلق شديد استمرار استخدام مياه الصرف الصحي الخاصة بمركز جماعة سيد الزوين على مستوى درب الساگية خلف درب سوس، و بضيعة أخرى مستأجرة من طرف شقيق مسؤول حماعي بلمزوضية والتي تتواجد بين مركز جماعة سيد الزوين ودوار غار الثور التابع اداريا لجماعة الأوداية غير بعيد عن الطريق الإقليمية 2011 ، وذلك أمام أعين السلطات المحلية ورجال الدرك الملكي سواء بسيد الزوين أو لوداية، مما شجع بعض الفلاحين على الإستمرار في خنق مصبات الواد الحار وتحويل قاذوراتها باتجاه أراضيهم الزراعية، رغم وجود نصوص قانونية تجرم استخدام مياه الصرف الصحي لغرض سقي الأراضي الفلاحية.

 

ودعا الحزب في بلاغ له إلى فتح تحقيق بشأن ما أسماه تغاضي السلطة المحلية عن استغلال مياه الصرف الصحي في سقي ضيعات فلاحية، وترتيب الجزاءات القانونية في حق من يعرض حياة المواطنات والمواطنين للخطر عبر إنتاج مزروعات تفتقد للشروط الصحية.

 

وجدد رفاق منيب مطلبهم القاضي بإحداث محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي على مستوى جماعة سيد الزوين، وإخراج المشروع مشروع هيكلة الشبكة المحلية لحيز الوجود.

 

وشدد فرع الإشتراكي الموحد على أن عملية استغلال مياه الصرف الصحي، تتم عبر حصر البالوعات واستخدام المضخات مما يعرض مركز سيد الزوين لكارثة بيئية بسبب احتباس مياه الصرف الصحي وعودتها للمنازل بفعل اقفال مخارجها.


يساريو سيد الزوين يطالبون بوقف استغلال قاذورات الواد الحار لأغراض فلاحية

يساريو سيد الزوين يطالبون بوقف استغلال قاذورات الواد الحار لأغراض فلاحية


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية