المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

وكيل الملك بمراكش يدعو إلى عدم ولوج المحكمة إلا عند الضرورة


المراكشي - الاثنين 16 مارس 2020


شوهد الأستاذ خالد الركيك، وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، صباح يومه الإثنين وهو يهم بدخول المحكمة، يناشد المواطنين بعدم التجمهر أمام المدخل الرئيسي للمحكمة وعدم ولوج جلساتها أو مكاتبها إلا عند الإقتضاء، وذلك تجنبا لتجمع المواطنين في فضاء واحد، وتفادي انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد.


المحكمة الابتدائية: دعا خالد الركيك، وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، صباح يومه الإثنين، مواطنين متجمهرين امام المدخل الرئيسي للمحكمة، بعدم التجمع أمام المحكمة، وعدم دخولها إلا عند الضرورة القصوى، لتفادي انتقال عدوى فيروس كورونا.


وجاءت دعوة الأستاذ خالد الركيك، وكيل الملك بابتدائية مراكش، في إطار التدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، والتي انخرطت فيها جميع المؤسسات القضائية المختلفة، خاصة بعد دورية الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة، والتي حثت جميع الوكلاء العاملين ووكلاء الملك على الإنخراط في التدابير الاحترازية ضد وباء كورونا.


وزادت دورية رئيس النيابة العام، انه حفاظا على سلامة القضاة والموظفين والمحامين وغيرهم من مساعدي العدالة، وعلى صحة وسلامة المتقاضين:" فإنني أدعوكم إلى اتخاذ التدابير التي يستلزمها الموقف، للحد من توافد المواطنين والمتقاضين على النيابات العامة، وذلك بفتح قنوات الاتصال عن بعد يمكن بواسطتها تقديم شكاياتهم وتظلماتهم"، تقول دورية رئيس النيابة العامة.

هذا، ودعا رئيس النيابة العامة، إلى تأجيل جميع الإجراءات القضائية التي لا تكتسي صبغة استعجالية ولا ترتبط بآجال قانونية.
 

كما دعت دورية رئيس النيابة العامة الوكلاء العامين ووكلاء الملك إلى ضرورة فتح خط للفاكس وبريد إلكترومي للتوصل بشكايات المتقاضين وإخبارهم بمألاتها عند الاقتضاء و:"تأجيل تقديم الأشخاص المطلوب تقديمهم للنيابات العامة، كلما لم تتوفر حالة استعجال لذلك. والاقتصار في المرحلة الحالية على تقديم الأشخاص الموضوعين رهن الحراسة النظرية، والتي ينبغي ترشيد حالاتها كذلك، وقصرها على الحالات الضرورية أو القضايا الخطيرة، وعدم تعيين قضايا جديدة بالجلسات خلال الأمد القريب، باستثناء القضايا المستعجلة أو الخطيرة أو التي ترتبط بآجال يحددها القانون".

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية