أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

وكالة "أسوشيتد بريس" تنجز روبورتاجا حول قطاع السياحة بمراكش


المراكشي - الجمعة 25 يونيو 2021



باشر طاقم وكالة الأنباء الدولية "اسوشيتد بريس"، انجاز روبورتاج حول عودة الحياة للقطاع السياحي بمراكش عقب تخفيف السلطات من التدابير الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار جائحة كوفيد 19.
 

وبدأت مدينة مراكش، الوجهة السياحية الرائدة وطنيا، مطلع الأسبوع الجاري، في استئناف نشاطها السياحي تدريجيا، بعد وصول أولى طلائع السياح المغاربة والأجانب عقب إعادة فتح المجال الجوي منتصف الشهر الجاري، وسط آمال من مهنيي السياحة بانتعاش القطاع.

 

وكانت المدينة الحمراء قد عرفت لأزيد من العام حالة من الجمود والركود غير المسبوق بفعل جائحة (كوفيد-19)، مما أرخى بظلاله على القطاع السياحي بالنظر لكونه الشريان الرئيسي لاقتصاد المدينة، والمشغل لفئة عريضة من الأسر المراكشية.

 

ويذكر أن المغرب كان  قد علق الرحلات الجوية من وإلى إسبانيا في 30 مارس 2020 وأعاد فتح حدوده مؤخرًا للمسافرين الدوليين في 15 يونيو الجاري، ومنذ استئناف الرحلات الدولية، شهد المغرب تدفقا كبيرا للمسافرين. حيث تم تسجيل ما يقارب 195.547 راكبا و 1857 رحلة جوية إلى المغرب منذ إعادة فتح الحدود.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات