أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

والي مراكش يجتمع بمهنيي النقل السياحي لتدارس أزمة القطاع


المراكشي - الاربعاء 20 يناير 2021



جليز: من المقرر أن يجتمع والي جهة مراكش أسفي قسي لحلو، بعد ظهر اليوم الأربعاء 20 يناير الجاري، بممثلي مهنيي قطاع النقل السياحي، وذلك بغية إيجاد حل لحالة الإحتقان التي يعيشها مهنيو هذا القطاع.

 

ويأتي هذا الإجتماع عقب الإعلان عن إغلاق منتجع أوكايمدن في وجه عربات النقل السياحي يوم الأحد الماضي، ما أدى إلى تجمع العشرات من الحافلات بالطريق الرابطة بين مراكش و أوريكا، على مستوى مدخل جماعة تسلطانت، واحتجاج المهنيين على منعهم من اكمال طريقهم صوب المنتجع المذكور.

 

وكان مهنيو النقل السياحي قد توجهوا بمراسلة إلى والي جهة مراكش أسفي، بشأن الوضعية التي يعيشها المهنيون، إثر الشلل الذي شهده قطاع النقل السياحي بسبب جائحة كوفيد 19 وطول مدة الإجراءات المطبقة منذ شهر مارس من السنة الماضية.

 

واستنكرت تمثيليات مهنيي القطاع في مراسلتها إلى والي الجهة، إجراءات منع عربات النقل السياحي من العبور إلى المناطق السياحية المجاورة لمدينة مراكش، في الوقت الذي يتم فيه السماح لسيارات الأجرة من الحجم الكبير وحافلات النقل المزدوج والنقل السري بالعبور.

 

وأوضح جمال بوكون رئيس الجمعية الوطنية للنقل السياحي في اتصال مع صحيفة "المراكشي"، أنه لا يعقل منع حافلات النقل السياحي الكبيرة والصغيرة من المرور نحو اوكايمدن، ومطالبة الزبائن المتوجهين نحو مدينة الصويرة و إمليل برخص التنقل الاستثنائية، في الوقت الذي يتم الحديث عن تنمية السياحة الداخلية في محاولة للخروج من حالة "السكتة القلبية" التي يعيشها القطاع السياحي وتخيم بظلالها على المهنيين.

 
 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية