أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

والي جهة مراكش يتفقد مشروع نجوم جامع الفنا


المراكشي - الجمعة 4 ديسمبر 2020



المدينة: قام كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي، الخميس ثالث دجنبر، رفقة عمدة المدينة والمدير العام لشركة العمران والمفتش الجهوي للمحافظة على المآثر التاريخية والمدير الجهوي للشباب والرياضة والثقافة،الى جانب رؤساء المصالح الخارجية، بزيارة ميدانية لمشروع إعادة هيكلة وترميم الرياض الكبير بحي القصور بالمدينة الحمراء، على بعد أمتار من الساحة التاريخية جامع الفنا.
 

وكان في استقبال الوالي أعضاء وأطر مؤسسة علي زاوا ونائب الرئيس الماحي بينبين، وعمر الجزولي العمدة السابق لمراكش والعربي حسني المدير السابق للشبيبة والرياضة، حيث استمع الى كل الشروحات عن تطور مراحل الدراسات التقنية والمعمارية، حيث أعطى الوالي تعليماته لانطلاق  الأشغال بداية الأسبوع المقبل، على أن تكون المؤسسة جاهزة لاستقبال الشباب والأطفال شهر يوليوز المقبل  . واثنى الوالي على المجهودات المبذولة للاسراع بالأشغال لتكون في موعد افتتاح مركز نجوم جامع الفنا، ليلتحق  بنجوم سيدي مومن بالبيضاء  ونجوم البوغاز بطنجة ونجوم سوس بأݣادير ونجوم سايس بفاس.

 

وجدير بالذكر أن مؤسسة علي زاوا المشرفة على هذا المشروع السوسيو التربوي الهام تعمل جاهدة على تأطير أزيد من 1600 مستفيد ومستفيد من نشاطات فنية وثقافية وتربوية بالخزانة والمطالعة ونادي الكتاب والقصة وفنون الحكي والتمثيل و مختلف الأجناس الفنية السينوغرافيا والسينما والموسيقى والفنون التشكيلية إضافة إلى أندية الإعلاميات والوسائل السمعية البصرية، موجهة إلى فئات الأطفال واليافعين والشباب مع إعطاء الأولوية للفئات المعوزة والهشة وكذلك الأحداث الموجودين في تماس مع المجتمع، من تأطير متطوعين ومختصين في مجالاتهم، بهدف تمكين هذه الفئات من الآليات والكفاءات المهنية وإدماجهم في النسيج الاجتماعي وجعلهم منتجين ومشاركين ايجابيين في الدورة الاقتصادية للوطن.

 




تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية