أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

والي أمن مراكش يحقق في واقعة صفع مفتش شرطة لضابط


المراكشي - الثلاثاء 27 أبريل 2021



جليز: علمت صحيفة "المراكشي" أن والي أمن مراكش أمر بفتح تحقيق حول واقعة إقدام مفتش ممتاز بمصلحة الشرطة السياحية، على صفع ضابط شاب تم الحاقه بنفس المصلحة قبل نحو شهر مباشرة بعد تخرجه.

 

و وفق المعطيات المتوفرة للصحيفة، فإن التحقيق عهد به إلى مصلحة الشؤون الإدارية بولاية أمن مراكش والتي قامت باستدعاء رئيس مصلحة الشرطة السياحية، والضابط المشرف إلى جانب المفتش المتهم بالإعتداء والضابط الذي تعرض للصفع على وجهه، حيث من المنتظر أن يتم الإستماع لهم حول ظروف وملابسات الواقعة قبل اتخاذ المتعين في الموضوع.

 

تفاصيل الواقعة بحسب المعطيات التي تي توصلت بها الصحيفة، تعود إلى عشية يوم السبت الأخير، حينما خرج الضابط الشاب في دورية برفقة مفتش الشرطة، حيث أوقف الأخير شخصا على متن دراجة نارية بحي القصور بالمدينة العتيقة لعدم ارتدائه "الكمامة"، فأخبره المعني بالأمر أنه قريب زميل له يشتغل معه بنفس الفرقة وطلب منه إخلاء سبيله لكون لم يتعمد عدم ارتداء الكمامة وإنما نسيها بعد الخروج لقضاء بعض المآرب.

 

لم يقتنع المفتش الممتاز بمبررات سائق الدراجة و أصر على تغريمه ولو كان قريبه يشتغل بالفرقة السياحية كما ادعى، الأمر الذي تطور إلى شنآن بينهما حيث عمد المفتش إلى سب المواطن ما جعل الأخير يرد عليه بنفس السلوك بعد أن استفزته الشتائم التي كان يتلفظ بها رجل الأمن ، وحينها أشهر الأخير الأصفاد وعمد إلى تكبيله قبل أن يعمد إلى توجيه صفعة لزميله الضابط الذي كان يتابع أطوار الحادث، بدعوى أنه لم يتدخل لمؤازرته.

 

لم يتقبل الضابط الشاب تلقيه صفعة من المفتش الممتاز بالشارع العام، فانهار باكيا بعد عودته إلى مقر المصلحة وأصر على متابعة المعتدي ما جعل أفراد من الفرقة يربطون الإتصال برئيس المصلحة الذي غادر إلى بيته، غير أنه لم يعد بدعوى اقتراب موعد الإفطار، أجواء التوتر ارتفع منسوبها بعد التحاق أفراد أسرة الموقوف و وصول قريبه الذي يشتغل بنفس المصلحة، حيث أصر المفتش الممتاز هو الآخر على متابعة الموقوف.

 

وتضيف مصادر الصحيفة، أن الضابط استنكر طريقة تدخل زميله والتي لم تكن تمت أساسا لما درسه بمعهد الضباط، و أكد أنه نأى بنفسه عن هذا التدخل الذي يقتضي أن يتم بطريقة قانونية بعيدا عن الإستفزازات والشطط، واستمر في التشبث بمتابعة زميله، حيث استمرت مساعي تذويب الخلاف ساعة بعد الإفطار لإقناع الضحية على التنازل. 

 

وأشارت ذات المصادر، إلى أن مفتش الشرطة الممتاز سبق أن كان موضوع شكايات بسبب تدخلاته الإستفزازية وطريقة اعتقاله وتكبيله للمرشدين غير القانونين ونقلهم على متن دراجته بشكل مخالف لتعليمات المديرية العامة للأمن الوطني التي تحث على نقل الموقوفين على متن سيارات الشرطة.

 

وجدير بالذكر أن مجموعة من التجار بساحة جامع الفنا والأسواق المحيطة بها، سبق لهم أن تقدموا بشكايات إلى رئيس مصلحة الشرطة السياحية بشأن بعض عناصر هذه المصلحة الذين أصبح همهم فقط ملاحقة من لا يرتدون الكمامات مقابل غض الطرف عن المخالفات الأخرى وعن محاربة مختلف الجرائم خاصة جرائم السرقة بالنشل بجامع الفنا ومحيطها.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية